صحفي ألماني يضع «خلطة» الفوز على ليفربول في رسالة كتبها لمدرب بايرن ميونيخ

صحفي رياضي ألماني يضع خلطة فنية في رسالة لمدرب بايرن ميونيخ كوفاتش لكي تساعده على الفوز على ليفربول في مواجهة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/12 الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/12 الساعة 18:19 بتوقيت غرينتش

قبل حوالي أسبوع من موعد المواجهة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كتب الصحفي الرياضي الألماني المعروف رايموند هينكو في صحيفة Sport Bild المحلية، مقالاً على شكل رسالة موجَّهة للكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونيخ، يقترح عليه فيها بعضَ النصائح الفنية التي يعتقد أنها ستؤمِّن الفوز للفريق البافاري على منافسه الإنجليزي العنيد.

هينكو بدأ رسالته بالقول موجهاً كلامه للمدرب: "من الواضح أنك خائف للغاية من مواجهة ليفربول، هذا ليس عيباً، فهو متصدر الدوري الإنجليزي، ووصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وهو واحد من أفضل فرق أوروبا في الوقت الحالي".

قبل النوم

وأضاف: "عزيزي نيكو كوفاتش، لا أريد لهذا الخوف أن يلتصق بجلدك، أعرف أن آخر ما تفكر فيه قبل أن تذهب للنوم، وأول ما تفكر فيه عندما تفتح عينيك في الصباح هو ليفربول، رجاءً لا تدعه يسيطر عليك".

ثم بدأ هينكو في طمأنة المدرب الكرواتي المرتعب من مواجهتَي الريدز، فقال: "لديك الآن خلطة رائعة في وسط الملعب، بوجود الفنانين تياغو الكانتارا وخاميس رودريغيز، لهذا لا تقلق على هذا الخط".

لكن القلق الحقيقي -كما ذكر الناقد الرياضي الألماني- هو على خط الدفاع، الذي يوجد فيه الثلاثي ديفيد ألابا ومات هوملز ونيكولاس سول: "هؤلاء الثلاثة جيدون، لكن مناعتهم الدفاعية ضعيفة، خصوصاً في مواجهة خط هجوم ناري مثل الذي يملكه ليفربول".

خافي مارتينيز يملك الحلول لهشاشة دفاع بايرن ميونيخ
خافي مارتينيز يملك الحلول لهشاشة دفاع بايرن ميونيخ

خافي مارتينيز

واقترح هينكو على المدرب حلاً للمشكلة الدفاعية، يتمثل في الدفع باللاعب خافي مارتينيز "نيكو.. عندما دفعت بخافي مارتينيز في مباراتي شالكة وهرتا برلين، كبديل قدَّم أداءً رائعاً في الدفاع، وتمكَّن من إطفاء أسوأ الحرائق أمام مرماك، الحقيقة أنني لم أكن أرى في الدقائق الأخيرة سوى رأس مارتينيز وحده يتطاول ليبعد الكرات عن منطقة المرمى، قبل رؤوس مهاجمي الفرق المنافسة".

وختم هينكو رسالته المفتوحة بالقول: "يجب أن يبدأ مارتينيز مباراة ليفربول إذا ما أردت منح فريقك الحصانة الدفاعية اللازمة".

تحميل المزيد