تركي آل الشيخ يعترف بتعمّده الإساءة للأهلي ويشعل حرباً على تويتر بين أكبر ناديين بمصر.. وموقف غريب لاتحاد الكرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/11 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/11 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش

واصل هاشتاغ "جمهور الأهلي لا يخضع للمال" تفوقه في توتير على هاشتاغ "جمهور الأهلي آسف يا تركي" في انعكاس للصراع بين جمهور الناديين الأكثر شعبية في مصر الأهلي والزمالك، والذي يعد رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ طرفاً فيه.

وأطلق جمهور الأهلي هاشتاغ "جمهور الأهلي لا يخضع للمال"، رداً على هاشتاغ "جمهور الأهلي آسف يا تركي"، الذي أطلقه جمهور الزمالك.

هاشتاغ "جمهور الأهلي لا يخضع للمال" جاء بعد أن تحدث الأهلي أخيراً

ويأتي إطلاق هاشتاغ "جمهور الأهلي لا يخضع للمال" في ظل تصاعد الأزمة بين النادي الأهلي وتركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم رئيس هيئة الترفيه السعودية.

وكان الأهلي يميل إلى الصمت في مواجهة الإساءات المتكررة لرئيس هيئة الترفيه السعودية، ولكنه هذا الميل إلى الصمت بدا أنه يتغير.

إذ أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بياناً رسمياً اتخذ من خلاله قراراً بالانسحاب من البطولة العربية، بسبب الإهانات، التي وجهها تركي آل الشيخ لمجلس إدارة القلعة الحمراء منذ أيام.

وعقب هذا البيان، فتح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودي، الأحد 10 فبراير/شباط 2019، النار على إدارة النادي الأهلي.

"هما لسه فايقين إن فيه إساءة"

ورد آل الشيخ على بيان الأهلي باللهجة العامية المصرية، عبر صفحته على فيسبوك، قائلاً: "هو ما شاء الله لسه فايقين إن فيه هجوم وإساءة ليكم من رئيس الاتحاد العربي"، وهو التصريح الذي يمكن أن يفهم أنه اعتراف بأنه تعمد الإساءة للنادي المصري العريق.

واتهم الأهلي بمحاولة خلق بطولة زائفة بعد أن أعلن تركي أنه يفكر في الاستقالة من رئاسة اتحاد الكرة العربي.

وقال: "لا لما قلت في لقاء تلفزيوني من كام يوم إني بفكر أستقيل من الاتحاد العربي.. فحبيتوا كالعادة تاخذو اللقطة وتطلعوا أبطال قدام الجمهور، وتلعبوا على نغمة إحنا اللي مشيناه".

وعاتب آل الشيخ إدارة الأهلي، قائلاً عن مشاركة الفريق بالبطولات العربية السابقة قائلاً: "مش دي البطولة اللي لعبت فيها قبل كده وطلعت؟ وهو انتا شاركت عشاني ولا عشان مصر والجايزة اللي بـ8 مليون دولار؟".

وتابع رئيس هيئة الترفيه السعودية هجومه على إدارة الأهلي قائلاً إنها حاولت استغلال قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز، لكسب شعبية عبر إصدار بيان ليكون مخرجاً لها، بهدف إخفاء عدالة قرار اتحاد الكرة، وذلك رداً على قرار الأهلي رفض تأجيل مبارياته بالدوري.

أما عن القرار الذي اتخذته إدارة الأهلي برفض خوض مباريات دون جمهور، قال آل الشيخ إن من حق نادي بيراميدز أن يلعب الأهلي مباراته معه دون جمهور؛ لأن مباراة الذهاب بين الفريقين لم تشهد حضوراً جماهيرياً.

وهاجم آل الشيخ أيضاً إدارة الأهلي بسبب قضية عبدالله السعيد، وأشار أخيراً إلى أنه "فهم الفيلم" وختم منشوره قائلاً: "الله يرحمك يا صالح سليم"، في إشارة إلى الرئيس الأسبق للنادي الأهلي والذي يُعتبر رمزاً في القلعة الحمراء.

لأول مرة الأهلي ينوي الرد على آل الشيخ مباشرة

وقال الإعلامي المصري هاني حتحوت إن مجلس إدارة الأهلي سيرد على ذكره تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومالك نادي بيراميدز، عن النادي عبر صفحته على فيسبوك.

 وتابع حتحوت خلال برنامج "الماتش" على قناة صدى البلد: "ستكون المرة الأولى التي ترد فيها إدارة الأهلي بشكل مباشر على آل الشيخ منذ اندلاع الأزمة بين الطرفين".

وتوقع أن يكون رد الأهلي حول قبول إدارته استقالة آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي وهي الرئاسة التي استقال منها المستشار السعودي بسبب تحفظ إدارة الأهلي على تدخله في شئون النادي.

انتهى عصر الحلول الودية.. اتحاد الكرة المصري يُرجئ اجتماعه الطارئ

اتحاد الكرة المصري متورّط بدوره في الأزمة، مع شعور من قبل جمهور الأهلي بأنه يقف ضد ناديه، ومنحاز لتركي آل الشيخ الذي وصف قرارات الاتحاد بالعادلة.

ويشعر الأهلي بالاستياء من عدد من مواقف الاتحاد منها حضور رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور اجتماع للاتحاد رغم أنه معاقب من قبل اللجنة الأولمبية  المصرية.

وكان اتحاد كرة القدم المصري قد قرر الجمعة عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارته الأحد 10 فبراير/شباط 2019، لمناقشة تداعيات مباراة الأهلي وحرس الحدود التي فاز بها الأحمر بهدف دون رد.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة فتح تحقيق عاجل في صحة ما تم تداوله حول عمل الحكم الخامس حسن السندبيسي لمباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري الممتاز في إحدى الأكاديميات التابعة للنادي الأهلي من عدمه.

لكن عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد شوبير أعلن تأجيل الاجتماع لوقت لاحق.

وذكرت تقارير إعلامية مصرية أن سبب التأجيل كان البيان الذي أصدره النادي الأهلي صباح السبت.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد قرر عدم حضور أي اجتماعات لاتحاد الكرة، ورفض استبدال أو تقديم أي مباراة في المسابقة.  

وقال الإعلامي المصري سيف زاهر إن "هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، قرر تأجيل الاجتماع لمدة 5 أيام أو أسبوع للرد على الأهلي".

وأشار إلى أن: "الأهلي قرر شكوى اتحاد الكرة للكاف (الاتحاد الإفريقي)واللجنة الأولمبية، وهاني أبوريدة يرى أن وقت الحلول الودية انتهى بعد هذا القرار".

وعلّق مصدر باتحاد الكرة على بيان النادى الأهلى الذى تضمن تقديم شكوى ضد الاتحاد إلى الكاف واللجنة الأولمبية بسبب حضور رئيس الزمالك اجتماع الأندية مؤخرا.

وحسب  "تقارير إعلامية مصرية فإن المصدر قال:" اجتماع الأندية الأخير كان تشاوريا ولم نرسل استدعاء رسمى لرئيس الزمالك ، الذى حضر بشكل ودى بدليل أنه لم يوقع على ورقة رسمى أو قرار رسمى".

تابع :" أن اللجنة الأولمبية ليس لها سلطان على اتحاد الكرة أو أى اتحاد رياضى" مؤكدا أنه لا يوجد أى نص فى قانون الرياضة ينص على خضوع اتحاد الكرة للجنة الاولمبية.

تحميل المزيد