هدايا وصفقات في كواليس صراع «الضرائر».. مشاهد مهدت لإعلان الحرب من الأهلي على تركي ومرتضى

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/10 الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/10 الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش

لا يمر يوم في مصر، دون حدوث تلاسن وخلافات، بين تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي بيراميدز، وحليفه مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك من جهة، وجمهور ومجلس إدارة النادي الأهلي من جهة أخرى، خصوصاً بعدما دخل المجلس ساحة المعركة معلناً الحرب على تركي وأتباعه -بحسب ما تصف جماهير الأهلي على مواقع التواصل مرتضى منصور رئيس الزمالك- عبر مجموعة قراراته النارية في اجتماعه صباح السبت.

تركي آل الشيخ يتسلى بالهجوم على الأهلي

زار تركي آل الشيخ مصر خلال الساعات الماضية، وحرص على الظهور في الفضائيات المصرية، متحدثاً عن خلافاته السابقة مع إدارة الأهلي، إبان توليه منصب الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء قبل أن يعتذر عن المنصب.

آل الشيخ قال لقناة "أون سبورت": "مشكلتي مع مجلس الإدارة وليس الأهلي، وأريد من الجماهير أن تتفهم ذلك، لو أن هناك إدارة جديدة للنادي، فبابي مفتوح لدعم النادي".

وأضاف: "بعض الإعلاميين المنتمين للأهلي يروجون لأفكار خاطئة، يجب أن يعرف الجميع إنني أوقفت التعاقد مع الظهير الأيسر الذي استغنى عنه الأهلي للاتحاد -صبري رحيل-، الآن المدير التنفيذي لبيراميدز محمد العاصي وكيل ثلاثة لاعبين من الأهلي، لا نريدهم فلا تسوقهم على حسابنا، وأندية سعودية تسألني عن ضم لاعبين من الأهلي فلا أمانع".

وتابع: "لا أريد صداعاً بضم لاعبين من الأهلي، حزين بالطبع من أشخاص بعينهم، بغض النظر عن الدعم المالي، فعندما تطلب مني التجديد لنجم الفريق عبدالله السعيد الذي كان مختفياً عن الأنظار ووقع للزمالك، وأقوم بذلك بمبلغ كبير، ثم تعود وتطلب الاستغناء عنه وأتكفل براتبه ومبلغ للنادي كي ينتقل لفنلندا، وتعود مرة ثالثة وبطريقة غير مفهومة وتقول إنك لا تريده، فينتقل للأهلي السعودي، وأتكفل براتبه وتطلب مبلغاً جديداً من أجل الجماهير وتحصل مني على مليون دولار، أي إن قيمة اللاعب حصلت عليها ثلاث مرات".

وواصل متسائلاً: "هل من الأدب أو المنطق أن تشكو للفيفا، وتطالب بشرط جزائي؟! وخاصة إن الأهلي السعودي ألغى عقده كي ينتقل لصفوف بيراميدز، هل تحاربون عبدالله السعيد أم تركي آل الشيخ الذي دفع لكم مبلغ بيعه ثلاث مرات؟!، وتنسى مواقف الأمير عبدالله الفيصل الرئيس الشرفي للأهلي السعودي والمصري، وما قدمه عبدالله السعيد، و261 مليون جنيه دفعتها لهم، ولن تطول شيئاً لصحة موقف اللاعب والنادي، أردت فقط أن أوضح عقلية بعض الأشخاص في الأهلي".

واستمر: "نقطة الخلاف التي قصمت ظهر البعير مع إدارة الأهلي، كانت التعاقد مع المدرب رامون دياز الذي كان من المفترض أن يقود الفريق، كانت لدي خطة بضم صفقات قوية من اللاعبين مثل كينو لاعب بيراميدز حالياً، وأوتيرو الذي انتقل للوحدة السعودي، وثلاثي الزمالك علي جبر وأحمد الشناوي ومحمد إبراهيم، مع عودة رمضان صبحي، سأحكي في نادي الزمالك القصة كاملة، مشكلتي ليست مع الجماهير، فقط من هو "قليل الأدب" الذي يسبني بأمي".

لقاء "البروباغاندا"

تركي آل الشيخ تحدث عن علاقته مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، قائلاً: "هو رجل ذكي يعرف الطريقة التي يخدم بها ناديه، وأحترم هذا النوع من الأشخاص، مشكلتي دائماً مع النوع الذي يبحث عن مصلحته الشخصية، كنت سأتعاون مع الزمالك، لكن مع أبو أحمد "مرتضى منصور" التعاون أكبر".

وبرهن آل الشيخ على علاقته القوية وتحالفه مع مرتضى منصور بزيارة لنادي الزمالك، أثارت "بروباغاندا" ضجة كبيرة، وخرج منها منصور بأربعة مكاسب لناديه تم الإعلان عنها، وهي إنشاء استاد للنادي بالمشاركة في التمويل، وتوفير الرعاة، وتمويل إنشاء قناة  للنادي، والتعاقد مع لاعب عالمي في الصيف، والتكفل بملابس الفريق الموسم القادم.

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 7. Februar 2019

وحاول الأهلي خطف الأنظار خلال الزيارة، بدعوة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لافتتاح صالة الكاراتيه بالنادي وهو ما لم يكن معلناً، لكن الرد جاء خجولاً ولم يلق الاهتمام مثل زيارة آل الشيخ للزمالك.

شوبير يبحث عن دور

في تلك الأثناء حاول أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، ولاعب الأهلي السابق التصدي له، بانتقاد بيان مالك نادي "بيراميدز" الخاص برفضه اللعب أمام الأهلي قبل لقاء الفريق الأحمر أمام الزمالك، لكن مخططه في انتزاع دور البطل أمام جماهير النادي المنتمي له فشلت أمام تحالف آل الشيخ ومرتضى.

آل الشيخ، قال: "هناك تضارب مصالح في حالة شوبير هو إعلامي ونائب رئيس اتحاد ولاعب سابق ونجله يلعب في الأهلي، إذ كان يتحدث بصفته الشخصية، سأتحدث عما قاله لي عن هاني أبوريدة ومجدي عبدالغني ومحمد كامل ومرتضى منصور والخطيب، هو ليس له دخل فلا يركب موجة حامي الحمى ويكسب جماهيرية".

الاخ احمد شوبير … تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد او بصفتك مذيع رياضي او بصفتك لاعب سابق في النادي الاهلي ووالد…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 31. Januar 2019

وأضاف: " يقول من لا يعجبه يمشي، عندما نكون في بيته سنرحل، عندما تفعل شيئاً عليك بالمواجهة، ليس من المنطقي أن ترسل  رسائل على الخاص لمرتضى منصور وتقول له أنت لست طرفاً. الموضوع بيني وبين تركي".

وعاد أحمد شوبير من جديد، وسرب لبعض الصحفيين، وفقاً لمصادر "عربي بوست" إنه اعتدى بالضرب على مرتضى منصور رئيس الزمالك بسبب تجاوزه ضد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي الذي رحل عن اجتماع اتحاد الكرة، بسبب حضور رئيس الزمالك الذي وصف إدارة الأهلي بأنهم "حرامية الساعات"، ما دعا مرتضى للخروج متحدثاً عن تفاصيل ما حدث، فيما التزم شوبير الصمت.

وقال مرتضى منصور: "ما حدث إنني ذهبت للاجتماع متأخراً، وما إن دخلت رحل خالد مرتجي، فقلت له لا يشرفني الجلوس مع "حرامية الساعات" عليكم بإعادة الأموال والساعات التي حصلتم عليها من تركي آل الشيخ، فرد شوبير بأن ذلك لا يصح، فقلت له أنت أيضاً يجب أن تعيد الساعة التي حصلت عليها والأموال، فقال لهاني أبوريدة رئيس الاتحاد، يسبنا في بيتنا، فقلت له لسنا في منزل أمك، اتحاد الكرة بيت الجميع، عليك بالجلوس مؤدباً، فلم يرد بعدها".

تحميل المزيد