دخل التاريخ في محاولته الأولى.. يوسف النصيري يهدي هاتريك بيتيس لأمه

دخل اللاعب المغربي الشاب يوسف النصيري مهاجم ليغانيس التاريخ من بابه الواسع بعدما أصبح ثاني لاعب عربي في تاريخ الليغا الإسبانية يسجل هاتريك

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/10 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/10 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
GRAF4944. LEGANÉS (C.A. DE MADRID), 10/02/2019.- El delantero marroquí del Leganés Youssef En-Nesyri celebra su segundo gol ante el Betis durante el partido de la vigésima tercera jornada de Liga de Primera División disputado este domingo en el estadio de Butarque, en Leganés. EFE/Rodrigo Jiménez

دخل اللاعب المغربي الشاب يوسف النصيري مهاجم ليغانيس  التاريخ من بابه الواسع بعدما أصبح ثاني لاعب عربي في تاريخ الليغا الإسبانية يسجل هاتريك (3 أهداف)، وذلك في مواجهة ريال بيتيس على ملعب بوتاركي في الدوري الإسباني والتي انتهت بثلاثية نظيفة.

كما بات النصيري أول لاعب في تاريخ ليغانيس يسجل "هاتريك" في تاريخ النادي خلال مشاركاته في دوري الدرجة الأولى، علما بأنه أول مرة يسجل ثلاثية منذ بدأ مشواره الاحترافي.

وكان اللاعب الوحيد الذي سبق النصيري هو مواطنه منير الحمداوي الذي سجل هاتريك لفريقه ملقا في شباك ريو فايكانو في سبتمبر/أيلول 2013.

كما سجل المغربي العربي بن مبارك هاتريك مرتين لصالح فريقه أتلتيكو مدريد في خمسينيات القرن الماضي.

عقب المباراة أعرب النصيري عن سعادته بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة قائلاً "تأتي الفرص في كل مباراة. ما يجب علي فعله هو الاستمتاع بتسجيلها حينما تأتي. هذا يوم مهم جداً بالنسبة لي، لأنني سجلت ثلاثة أهداف وبإمكاني إهداء الكرة لأمي".

وحول هذا الأمر قال "الحقيقة أنا سعيد للغاية بالأهداف الثلاثة ولكوني أول لاعب يحقق هذا الأمر في ليغانيس".

وحول اللقاء قال "كانت مباراة مهمة، لأننا كان يتوجب علينا الحصول على النقاط الثلاث، سنسير على نفس المنوال حتى النهاية".

وتمكن النصيري من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 22 وبعدها بـ14 دقيقة عزز تفوق صاحب الأرض بهدف ثان (ق36).

وواصل النصيري المولود في عام 1997 (21 عاماً) تألقه في الشوط الثاني ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة، مهدياً ليغانيس الفوز بثلاثية بيضاء.

وبدأ النصيري مشواره الكروي مع المغرب الفاسي، قبل أن ينتقل لنادي ملقا الإسباني في 2015 حيث لعب في صفوفه موسمين قبل أن يهبط إلى الدرجة الماضي لينتقل النصيري لنادي ليغانيس.

تحميل المزيد