الشرطة المصرية غير احترافية حتى في الملاعب.. ضابط يقتحم مباراة كرة ويثير غضب تركي آل الشيخ

واقعة مثيرة للجدل شهدتها مباراة الداخلية مع بيراميدز، ببطولة الدوري المصري تمثَّلت في اقتحام ضابط شرطة يضع سلاحه في جانبه، لملعب المباراة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/06 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/06 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش

واقعة مثيرة للجدل شهدتها مباراة الداخلية مع بيراميدز، ببطولة الدوري المصري، كانت حديثَ الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمثَّلت في اقتحام ضابط شرطة يرتدي الملابس الرسمية ويضع سلاحه في جانبه، لملعب المباراة.

الذهول يصيب لاعبي بيراميدز

 

تسبب دخول ضابط الشرطة في ذهول لاعبي بيراميدز، بعد سقوط مصطفى كالوشا، لاعب الداخلية، مصاباً في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأثار وجود الضابط حفيظتهم، وأظهرت الكاميرات التي نقلت المباراة من ملعب كلية الشرطة دخول عبدالله السعيد وزميله عبدالله بكري في مناقشة معه، لمعرفة السبب في دخوله أرض الملعب.

ووضح من المشهد أن الضابط حاول تبرير وجوده داخل المستطيل الأخضر، بإبراز بطاقة التعارف الخاصة به، كي يتعرف السعيد وبكري على هويته، وسبب دخوله أرض الملعب.

غضب تركي آل الشيخ

لم يمر الموقف مرور الكرام بالنسبة لـ تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي بيراميدز، الذي وجد الفرصة مواتية لمواصلة انتقاداته لإدارة الكرة المصرية، استمراراً لأزمته مع اتحاد الكرة، الخاصة بتنظيم جدول مسابقة الدوري، التي يتهم فيها الاتحاد بمجاملة الأهلي.

ووجَّه آل الشيخ سؤالاً عبَّر فيه عن امتعاضه من الواقعة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه: "سؤال.. هل من القانوني نزول رجل آمن في وقت المباراة من دون إذن من الحكم؟!"

سؤال … هل من القانوني نزول رجل آمن في وقت المباراة بدون اذن من الحكم؟!

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Montag, 4. Februar 2019

الداخلية تبرر

وبرَّر علاء عبدالعال، المدير الفني لفريق الداخلية، اقتحام ضابط الشرطة لملعب المباراة، بقوله لبرنامج "كورة كل يوم"، الذي يذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري.

"هذا الرجل ضابط طبيب مسؤول عن سيارة الإسعاف، وبحكم أن النادي تابع لوزارة الداخلية فسيارات الإسعاف تابعة لمستشفيات الشرطة المصرية، وبعد سقوط اللاعب دخل الملعب كي يسأل إذا ما كان يحتاج لدخول سيارة الإسعاف لنقله".

وأضاف: "لاعبو بيراميدز تحدثوا معه، وعرَّفهم بنفسه لتبرير موقفه. ما حدث منه لفتة طيبة، وكان سيقوم بها حتى لو كان اللاعب المصاب يلعب لنادي بيراميدز. اللقطة أثارت جدلاً على طريقة "ولا تقربوا الصلاة"، هو ضابط طبيب قام بدوره وخرج بهدوء".

وختم: "دخوله بالزي الرسمي والسلاح أثار الانتباه، لكنه لم يُثر أي أزمة، أو يتسبب في  ركلة جزاء للداخلية، ولم يؤثر على الحكم، فقط قام بعمله وليس أكثر من ذلك".

وعلَّق اللواء عثمان دسوقي، المشرف على الكرة بنادي الداخلية على الواقعة لوسائل الإعلام بالقول: "هو ضابط خدمات طبية، ويتواجد مع الفريق لتقديم خدمات الإسعاف".

وأضاف: "كان من المفترض أن يرتدي معطفاً، حتى لا يختلط الأمر على البعض، وسنتحدث معه حول ذلك".

تحميل المزيد