مِن مطاردة البطولات إلى مكافحة الإصابات.. الأهلي المصري يبحث عن سر «النحس» في فريق الكرة

لا أحد من مشجعي فريق الأهلي المصري يعرف سبب "النحس" الذي يطارد فريق الكرة وجعل 5 لاعبين يصابون من بين الصفقات السبع التي أبرمها النادي في الميركاتو الشتوي

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/04 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/04 الساعة 18:11 بتوقيت غرينتش
لاعبو الأهلي يعانون من سوء الحظ والإصابات

5 لاعبين أصيبوا من بين الصفقات السبع التي أبرمها فريق الأهلي المصري في الميركاتو الشتوي.

لا أحد من مشجعي فريق الأهلي المصري يعرف سبب "النحس" الذي يطارد فريق الكرة.

بداية من خسارة نهائيين إفريقيين متتاليين أمام الوداد المغربي والترجي التونسي بسيناريو غريب.

ثم لعنة الإصابات التي تطارد لاعبي الفريق منذ الموسم الماضي، دون أن تستطيع الإدارة تحديد المسؤول عنها.

سواء الجهاز الطبي أو مدرب الأحمال السابق ليندمان، أو حتى سوء أرضية ملعب "مختار التتش" الخاص بتدريبات الفريق.

حسين الشحات

آخر اللعنات تمثلت في إصابة 5 لاعبين

من بين السبعة الذين تعاقد معهم النادي في الميركاتو الشتوي الحالي، بإجمالي مبالغ تجاوزت 200 مليون جنيه (حوالي 11.3 مليون دولار).

جماهير النادي التي تعبت من متابعة أخبار إصابات اللاعبين أطلقت دعابة مؤخراً تقول إن الأهلي تحوَّل من مطاردة البطولات إلى مكافحة الإصابات.

نستعرض في الآتي أبرز الصفقات التي جاءت لتنقذ الفريق، لكنها أوقعته في محنة جديدة، نتيجة تعرُّض هؤلاء اللاعبين لإصابات مختلفة، وفي فترة زمنية قصيرة.

محمد محمود

أسوأ الإصابات بين الصفقات الجديدة كانت من نصيب محمد محمود، القادم من وادي دجلة. حيث تعرَّض للإصابة في ثاني مبارياته مع الفريق أمام سموحة، بقطع في الرباط الصليبي، وإجراء عملية جراحية ستُبعده عن الفريق حوالي عام.

محمد محمود

غيرالدو دا كوستا

في نفس المباراة التي أصيب خلالها محمد محمود، استقبل مستشفى الأهلي ثاني حالة إصابة، بعد تعرُّض الوافد الجديد الأنغولي غيرالدو دا كوستا لشد في العضلة الخلفية، غيَّبته عن الملاعب لمدة 10 أيام، قبل أن يعود في مباراة وادي دجلة.

حمدي فتحي

اشتكى حمدي فتحي، الوافد الجديد من إنبي من الإصابة بشد في العضلة الضامة، في مباراة مصر المقاصة، ليغيب عن الأهلي لمدة 10 أيام، ولا يزال يؤدي برنامجه العلاجي.

ياسر إبراهيم

أحدث المنضمين لفريق الأهلي وأيضاً أحدث المصابين، حيث عانى من إجهاد في العضلة الضامة خلال مباراة وادي دجلة، وسيغيب لمدة أسبوعين.

رمضان صبحي

آخر الإصابات بين الصفقات الجديدة إصابة رمضان صبحي، المعار من نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، عانى رمضان من إجهاد في العضلة الأمامية خلال مباراة وادي دجلة، وتم استبداله في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وسيغيب لمدة 10 أيام هو الآخر.

وكان الأهلي قد ضمَّ 7 صفقات خلال الميركاتو الشتوي لإنقاذ الفريق الأول، وصفقتين لفريق الشباب، ولكن تعرض أغلبهم للإصابة، مما وضع المارد الأحمر في موقف حرج للغاية.

هذه الصفقات 

 حسين الشحات من العين الإماراتي بـ90 مليون جنيه، حمدي فتحي من إنبي بـ30 مليون جنيه، ياسر إبراهيم من سموحة بـ30 مليون جنيه، محمد محمود من وادي دجلة بـ20 مليون جنيه، محمود وحيد من مصر المقاصة بـ15 مليون جنيه، رمضان صبحي من هدرسفيلد تاون بـ18 مليون جنيه، جيرالدو دا كوستا من أول أغسطس الأنجولي بـ3 ملايين ونصف المليون جنيه.

فيما يضم مستشفى الأهلي حالياً 9 إصابات، تتمثل في: محمد نجيب، ووليد أزارو، ومروان محسن، ووليد سليمان، وأحمد الشيخ، ومحمد محمود، وحمدي فتحي، وياسر إبراهيم، ورمضان صبحي.

تحميل المزيد