أشباح صلاح وكوستا وموراتا تحول ساري إلى عدو لجماهير تشيلسي

أزمة تتضخم في أرجاء نادي تشيلسي يمكن أن تطيح بالمدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري بعدما نصح إيدين هازارد النجم الأول للفريق بالرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/01 الساعة 17:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/01 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش

أزمة تتضخم يوميا في أرجاء نادي تشيلسي الانجليزي لتصبح مثل كرة الثلج التي يمكن أن تطيح بالمدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري ليلحق بقائمة العار التي تضم مدربين سابقين مثل مورينيو وكونتي فرطوا في نجوم لمعوا مع فرق أخرى عقب رحيلهم عن قلعة البلوز.

فقد تلقى البلجيكي إيدين هازارد النجم الأول لفريق تشيلسي، دعوة صريحة من قبل المدرب الإيطالي، حثه فيها على الرحيل عن الفريق خلال الصيف المقبل، نظرًا لتقدم سنه، في موقف غريب لا يتكرر كثيرًا في كرة القدم، حيث دائمًا ما يطالب المدربين للفرق الكبرى لاعبيهم بالبقاء مع الفريق من أجل الاستمرار في تقديم النتائج الجيدة وتحقيق الالقاب وليس العكس، وهو ما أثار حفيظة جماهير الفريق الأزرق واستهجنت تصريحات مدرب فريقهم بشدة، خاصة وأن النجم البلجيكي يتمتع بشعبية جارفة داخل أوساط ملعب ستامفورد بريدج معقل "البلوز" كما يلقبون.

الامر لم يتوقف عند هذا الحد، بل زاد الطين بلة خسارة الفريق أمام بورنموث برباعية نظيفة في الجولة الـ24 من عمر البريميرليج مساء الأربعاء، في نتيجة وخسارة غير متوقعة بالمرة للفريق اللندني العتيد، ليحمل جزء كبير منهم تلك الخسارة للمدرب وموقفه من هازارد الذي بدا خارج نطاق الخدمة تمامًا ولم يقدم ربع الاداء الذي اعتاد الجمهور منه تقديمه على أرضية الميدان.

خسارة بورنموث الثقيلة مع تذبذب نتائج تشيلسي وموقف ساري غير المفهوم من هازارد، مع التكهنات المتزيادة باستعداد ريال مدريد للتعاقد مع هازارد خلال الصيف المقبل، قلبت جماهير البلوز على المدرب الإيطالي رغم بدايته الجيدة مع الفريق هذا الموسم، وتقديم نتائج رائعة بمستوى وأداء فني وهجومي مختلف عن نسخة أنطونيو كونتي بالموسم الماضي.

قلق الجماهير جاء بالأساس من أشباح الماضي التي أحياها موقف وتصريحات ساري تجاه هازارد، فلم ينس رواد ستامفورد بريدج حتى الآن تفريط البرتغالي جوزيه مورينيو في النجم المصري محمد صلاح ليلمع في ليفربول بعد ذلك ويصبح الهداف الأول له، كما لم تنس الجماهير تفريط الإيطالي كونتي في المهاجم الإسباني دييجو كوستا وأخيرا تفريط ساري نفسه في ألفارو موراتا الذي انتقل في الميركاتو الشتوي لأتلتيكو مدريد بعدما ملّ من الجلوس على دكة بدلاء البلوز.

ساري قد يدفع ثمن موقفه خلال الفترة القادمة خاصة لو استمرت النتائج في التذبذب.

هذا ما يبدو قريبا جدا خصوصا بعدما توترت العلاقة بين المدرب والجماهير بوضوح حتى أن بعض مشجعي البلوز اشتبكوا مع ساري خلال توجهه للنادي في اليوم التالي للهزيمة من بورنموث لقيادة تدريب الفريق.

من جانبه بدأ ريال مدريد يتحرك سريعا ليستغل تلك الأزمة لصالحه

جاء تحرك الريال السريع مفاجئًا لجميع المتابعين لقصة هازارد مع تشيلسي والمدرب ساري، إذ تقدم الفريق الملكي بعرض جديد لإدارة البلوز لإغرائهم على الموافقة ببيع هازارد الصيف المقبل لملعب سانتياجو برنابيو، حيث عرضت التخلي بشكل نهائي عن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش المعار حاليًا للفريق اللندني ضمن صفقة انتقال الدولي البلجيكي لمدريد.

كشفت صحيفة " Marca" عن اتخاذ الريال لورقة كوفاسيتش للضغط على إدارة تشيلسي من جانب، وتقليل القيمة المالية المرتفعة لصفقة هازارد، لأقل من 100 مليون يورو.

ويبحث اللوس بلانكوس عن صفقة كبيرة ولاعب صاحب إمكانات وشهرة واسعة، لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق إلى يوفنتوس في صيف 2018 الماضي، والذي بدا تأثيره السلبي واضحًا على شكل الفريق وهجومه هذا الموسم، فهل ينجح الريال في مساعيه وينتقل هازارد الصيف المقبل لمدريد؟.

تحميل المزيد