كيف علَّقت الصحف العالمية على تتويج «العنابي» بكأس آسيا؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/01 الساعة 18:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/01 الساعة 18:46 بتوقيت غرينتش
انفانتينو رئيس الفيفا يهنئ حسن العيدوس قائد منتخب قطر

تغزلت وسائل إعلام عالمية، الجمعة 1 فبراير/شباط 2019، بالإنجاز التاريخي للعنابي و تتويج قطر بكأس آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه.

وانتزع "العنابي" اللقب عقب فوزه على اليابان، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بالإمارات، بـ3 أهداف مقابل هدف.

صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية اختارت تغطية الحدث تحت عنوان: "قطر تدخل التاريخ وتحرز لقبها الآسيوي الأول على مستوى المنتخبات"، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول".

تتويج قطر بكأس آسيا في الصحف العالمية

أما موقع "فوكس سبورت" المتخصص في الشأن الرياضي، فجاء عنوانه كالآتي: "قطر تتربع على العرش القاري الآسيوي وتصعق اليابان في نهائي كأس أمم آسيا 2019".

صحيفة "الغارديان" البريطانية اختارت من جانبها عنوان يقول: "قطر مستضيف مونديال 2022 يصعق اليابان ويفوز بأكبر لقب آسيوي".

في حين تطرقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى الحديث عن مواطنها فليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري، قائلةً في عنوانها: "الإسباني سانشيز يقود المنتخب القطري للظفر بكأس أمم آسيا".

من جهتها، اختارت "واشنطن تايمز" عنواناً يقول: "مستضيف مونديال 2022 يحرز لقبه الأكبر بالفوز بنهائي كأس أمم آسيا على اليابان بنتيجة 3-1".

أما موقع "إف تي بي إل" الأسترالي، فجاء عنوانه كالتالي: "قطر المذهلة تفوز على اليابان وتحرز كأس أمم آسيا".

و"يُشعل" مواقع التواصل الاجتماعي

عاصفة من التعليقات لم تخلُ من السياسة، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الفوز التاريخي للمنتخب القطري ببطولة كأس آسيا 2019، للمرة الأولى في تاريخه.

ومساء الجمعة 1 فبراير/شباط 2019، حقق "العنابي" فوزاً تاريخياً بالبطولة، عقب إطاحته بمنافسه الياباني، بـ3 أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية للبطولة القارية المقامة بالإمارات.

واحتفالاً بالتتويج، لم يفوّت رواد العالم الافتراضي فرصة ربط الفوز بالجانب السياسي، وتحديداً بالحصار الرباعي المفروض على قطر منذ نحو عامين.

وتصدرت تغريداتِ وتدوينات نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من دول عربية، المفارقةُ التي حققتها قطر بالفوز ببطولة كأس آسيا، و"هزيمة الحصار العربي من قلب الإمارات".

على موقع "تويتر"، كتب حساب باسم خليفة بن حمد، يقول إن "تحدي الحصار يتواصل.. منتجات قطرية.. اقتصاد أقوى.. شراكات عالمية.. تطور الكرة القطرية وتوهُّجها (…)، نحن بألف خير من دونهم (يقصد الرباعي المقاطِع قطر)".

تحميل المزيد