أول تعليق للأمير تميم بعد تتويج قطر بكأس آسيا لأول مرة في تاريخه

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/01 الساعة 16:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/01 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Qatar's Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani arrives to attend the Paris Peace Forum as part of the commemoration ceremony for Armistice Day, 100 years after the end of the First World War, in Paris, France, November 11, 2018. REUTERS/Gonzalo Fuentes/File Photo

هنَّأ أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منتخب بلاده بعد دقائق من تتويجه للمرة الأولى في تاريخه ببطولة آسيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه بالمباراة النهائية، الجمعة 1 فبراير/شباط 2019، على المنتخب الياباني بـ3 أهداف مقابل هدف.

وكتب الأمير تميم بن حمد، على صفحته في "تويتر": "ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا 2019".

وأضاف الأمير تميم: "ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري، الذين جعلوا هذه البطولة إنجازاً عربياً، وقدموا ملحمة كروية مثيرة، وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير".

وفازت قطر 3-1 على اليابان في نهائي كأس آسيا لكرة القدم، الذي أقيم باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الجمعة، لتحرز اللقب القاري لأول مرة في تاريخها.

وتقدمت قطر بهدفين عن طريق المعز علي في الدقيقة الـ12، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة الـ27، قبل أن يقلص تاكومي مينامينو الفارق للمنتخب الياباني في الدقيقة الـ69.

وأضاف أكرم عفيف الهدف الثالث لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة الـ83، احتسبها الحكم رافشان إيرماتوف بعد مراجعة نظام حَكم الفيديو المساعد.

 وعمّت الأفراح والاحتفالات أرجاء المدن القطرية، مساء الجمعة، ابتهاجًا بالفوز التاريخي الذي حققه منتخب البلاد، بكأس آسيا لكرة القدم. وتدفق الآلاف إلى شوارع وكورنيش العاصمة الدوحة، عقب إطلاق حكم المباراة صافرة الانتهاء.

تحميل المزيد