قطر تفوز بكأس الأمم الآسيوية لاول مرة في تاريخها

توج المنتخب القطري لكرة القدم لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في الإمارات بعد فوزه اليوم على نظيره الياباني (3/1) في المباراة النهائية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/01 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/01 الساعة 17:16 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - AFC Asian Cup - Final - Japan v Qatar - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - February 1, 2019 Qatar's Hasan Al Haydos lifts the trophy as they celebrate winning the Asian Cup REUTERS/Suhaib Salem

توج المنتخب القطري لكرة القدم لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في الإمارات بعد فوزه اليوم على نظيره الياباني (3/1) في المباراة النهائية.

على ملعب (مدينة زايد الرياضية)، افتتح مهاجم "العنابي" المعز علي أولي أهداف اللقاء (ق12) بعد هدف رائع أحرزه عن طريق مقصية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى الأرضية للحارس.

وفي الدقيقة (27) عزز لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم النتيجة بعد تسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة قوية بيسراه سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس الذي لم يتمكن من التصدي لها.

ونجح مهاجم منتخب الساموراي، تاكومي مينامينو، في تقليص الفارق في الدقيقة (69) بعد تسجيل هدف فريقه الوحيد بعدما استلم الكرة داخل المنطقة وقام بوضعها من فوق الحارس.

وفي الدقيقة (83) اختتم اللاعب أكرم عفيف أهداف المنتخب القطري عن طريق ركلة جزاء تم احتسابها من قبل حكم المباراة بعد اللجوء لتقنية "حكم الفيديو" والتي أوضحت اصطدام الكرة بيد مدافع المنتخب الياباني.

بهذا نجح المنتخب القطري في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 للمرة الأولى في تاريخه، على حساب اليابان التي كانت تتطلع لتحقيق لقبها الخامس بعد الفوز بنسخ أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

الحسرة واضحة على لاعب منتخب اليابان

وقدم منتخب "العنابي" أداء قويا في المباراة النهائية وخلال مشواره بالبطولة التي لم تهتز شباكه خلالها سوى بالهدف الذي منى به مرماه اليوم.

كما توج مهاجم المنتخب القطري، المعز علي، اليوم بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

المعز علي يحمل جائزة احسن لاعب

وتوج اللاعب أيضا بجائزة هداف البطولة وذلك بعد تسجيله 9 أهداف كسر بها الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سجلها لاعب في نسخة واحدة والذي كان مسجلا باسم الإيراني علي دائي (8 أهداف).

وأحرز المعز علي هدفا في شباك لبنان وأربعة في شباك كوريا الشمالية وهدفان في السعودية وهدفا في الإمارات ومثله في شباك اليابان.

كما فاز حسن الشيب بجائزة أفضل حارس في البطولة بعدما حافظ على نظافة شباكه حتى المباراة النهائية.

حسن الشيب يحمل جائزة أحسن حارس
تحميل المزيد