منتخب قطر يكتسح الإمارات برباعية ويتأهل لمواجهة اليابان في نهائي كأس آسيا

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/29 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/29 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - AFC Asian Cup - Semi-Final - Qatar v United Arab Emirates - Mohammed bin Zayed Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - January 29, 2019 Qatar's Hamid Ismaeil celebrates scoring their fourth goal with team mates REUTERS/Ahmed Jadallah

تأهل منتخب قطر للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حقق فوزاً كبيراً 4-صفر على الإمارات صاحبة الضيافة يوم الثلاثاء.

منتخب قطر يكتسح الإمارات برباعية

وضربت قطر موعداً مع اليابان في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل في استاد مدينة زايد الرياضية.

افتتح بوعلام خوخي التسجيل بعد أن استلم تمريرة أكرم عفيف وانطلق في هجمة مرتدة سريعة ليسدد كرة منخفضة باغتت الحارس خالد عيسى في الدقيقة 22.

وبعد ربع ساعة ضاعف المعز علي التقدم بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد ثمانية أهداف.

سيطرة قطرية مطلقة

وهيمن المنتخب القطري على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأفضل بشكل واضح، وسط أجواء ساخنة في المدرجات، بعد إلقاء عدد من مشجعي المنتخب الإماراتي للأحذية والمقذوفات على اللاعبين القطريين خلال الاحتفال بالأهداف.

وفشلت الإمارات في تقليص الفارق في الشوط الثاني رغم محاولات علي مبخوت وأحمد خليل بينما أضاف حسن الهيدوس الهدف الثالث بعد أن انفرد بالحارس عيسى وسدد الكرة من فوق رأسه بطريقة رائعة قبل عشر دقائق على النهاية.

وأضاف البديل حامد اسماعيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة بعد طرد اسماعيل أحمد مدافع الإمارات، وسط انهيار كامل للمنتخب الإماراتي، الذي بدا عاجزاً عن مجاراة اللاعبين القطريين.

وبدا واضحاً تأثر لاعبي المنتخب الإماراتي بحالة الشحن الإعلامي غير المسبوق قبل المباراة، والدعوات لتحقيق الفوز على المنتخب القطري، بغية الوصول إلى المباراة النهائية.

وعلى النقيض، كان لاعبو المنتخب القطري أكثر تركيزاً ولم يتأثروا بالأجواء غير الطبيعية التي أحاطت بالمباراة، خصوصاً أنهم لعبوا بدون أي دعم جماهيري، بفعل عدم تمكن الجماهير القطرية من السفر إلى الإمارات.

تحميل المزيد