مئات القطريين في شوارع الدوحة احتفالاً بفوز «العنابي» على الإمارات (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/29 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/29 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش

خرج الآلاف من القطريين والمقيمين إلى شوارع العاصمة الدوحة فرحاً بفوز المنتخب "العنابي" على الإمارات برباعية نظيفة في نصف نهائي أمم آسيا.

واكتظ كورنيش الدوحة بالسيارات التي تحمل أعلام قطر وتحتفل بالفوز، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

مئات القطريين في شوارع الدوحة

احتفالات في الدوحة خلال مباراة العنابي مع الإمارات

بعدما رفضت الإمارات مساندتهم لمنتخب بلادهم..أجواء احتفالية كبيرة في الدوحة أثناء مواجهة قطر 🇶🇦 والإمارات 🇦🇪 بنصف النهائي الآسيوي 🏆

Gepostet von ‎الجزيرة نت‎ am Dienstag, 29. Januar 2019

كما جرت احتفالات كبيرة داخل عدد من المراكز التجارية في قطر والتي كانت قد عرضت شاشات ضخمة لمشاهدة البطولة.

وكتب المنتخب القطري، الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني 2019، تاريخا جديدا له بعد انتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد فوز قطر في هذه المباراة، ستلتقي مع المنتخب الياباني في نهائي البطولة، التي تنظمها دولة الإمارات الجمعة 1 فبراير/شباط 2019.

ومنذ انطلاق البطولة القارية في 15 يناير/كانون الثاني 2019  يلعب المنتخب القطري دون جماهيره وأنصاره.

وعوضت الجماهير العربية -وفي مقدمتها العُماني- غياب الجمهور القطري بمواكبتها "العنابي" خلال مبارياته في النسخة الآسيوية الـ17، ونالت استحسانا وإشادة من القطريين.

وبدأت الضغوط على منتخب قطر قبل انطلاق البطولة، حيث مُنع من دخول الإمارات سعود المهندي نائب رئيسي الاتحادي الآسيوي والقطري ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقة القارية، قبل أن يدخل لاحقا بحكم منصبه القاري.

كما رفضت الإمارات دخول وفد إعلامي قادم من قطر وأعادته على الطائرة نفسها إلى الدوحة، فضلا عن وضع عراقيل لدخول أي قطري للإمارات لمؤازرة منتخب بلاده.

تحميل المزيد