توقعات تشافي «العراف» تصيب في كأس آسيا.. النجم الإسباني بثقة: منتخب قطر بطلاً على حساب اليابان

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/29 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/29 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
XAVI

نجحت توقعات تشافي هيرنانديز، نجم نادي برشلونة السابق، ولاعب نادي السد القطري حالياً، بشأن نتائج مباريات كأس آسيا 2019، وتحقق معظم ما تكهن به اللاعب الإسباني، بعد وصول منتخبي قطر وإيران إلى المباراة النهائية.

توقعات تشافي تصيب في كأس آسيا

وظهر تشافي في برنامج "توقعاتي"، عبر قناة "الكأس القطرية في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، للحديث عن منافسات كأس أمم آسيا 2019، وتوقعاته لخريطة المنافسة على اللقب.

وأظهر النجم الإسباني خبرة وحنكة واضحتين في توقع المنتخبات التي ستصل للأدوار المتقدمة في البطولة، حتى وصل به الأمر للكشف عن بطل المسابقة الآسيوية.

ورشّح تشافي منتخب قطر للظفر ببطولة كأس آسيا 2019، في حال آمن لاعبو "العنابي" بقدراتهم الفنية خلال المعترك الآسيوي.

وتوقع تشافي أن تلعب قطر مع العراق في ثمن النهائي وتحسم المواجهة لمصلحتها، قبل مواجهة كوريا الجنوبية في ربع النهائي، التي أكد فيها أن "العنابي" سيصل نصف النهائي أيضاً.

خطأ وحيد في توقعات تشافي

لكن الخطأ الذي وقع فيه تشافي هو أنه توقع مواجهة قطر لأستراليا في المربع الذهبي، بدلاً من الإمارات، التي تخطّت "حامل اللقب" (1-0).

وتوقع تشافي وقتها وصول منتخب قطر إلى النهائي برفقة نظيره الياباني، الذي سيتأهل على حساب إيران في نصف النهائي الآخر، وهو ما حدث بالفعل، إذ اكتسح اليابانيون نظراءهم الإيرانيين بثلاثة أهداف دون رد.

ووفقاً لتوقعات تشافي فإن المنتخب القطري سيتخطَّى نظيره الياباني في المباراة النهائية، التي ستقام يوم الجمعة المقبل، 1 فبراير/شباط، على استاد مدينة زايد الرياضية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

القطريون متفائلون بتوقعات تشافي

واستغرب كثير من المتابعين وقتها توقعات تشافي، لاسيما أن أغلب النقاد لم يرشحوا قطر لعبور الأدوار النهائية، بسبب وجود الكثير من العناصر الشابة بتشكيلة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز.

واعتمد تشافي في توقعاته على خبرته بالكرة القطرية، قائلاً: "سانشيز مدرب مميز، وهناك لاعبون رائعون أيضاً، وهم قادرون على تحقيق الإنجاز".

المهاجم القطري المعز علي رفع رصيده في كأس آسيا 2019 إلى 8 أهداف (رويترز)

وتفاءل مشجعو المنتخب القطري بتوقعات تشافي، مبدين أملهم في التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ "العنابي"، وقالوا إن نجماً بحق تشافي لا يتوقع إلا بناء على معطيات واضحة لمسها بنفسه؛ كونه قريباً من المنتخب القطري.

ويتواجد تشافي في قطر منذ عام 2015 مع نادي السد، بعدما رحل عن صفوف فريق برشلونة الإسباني، ورغم وصوله إلى سن الـ39، فإنه لا يزال يحافظ على لمسته الرائعة في صناعة الأهداف وتسجيلها أيضاً.

وبشكل عام لعب تشافي مع السد 79 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 19 هدفاً، وصنع 27.

تحميل المزيد