بعد اختفاء طائرة اللاعب الأرجنتيني.. لا مؤشرات على بقائه حياً، وهذا آخر ما كتبه

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/22 الساعة 18:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/22 الساعة 18:05 بتوقيت غرينتش
sala

لا تزال حادثة اختفاء طائرة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا تثير اهتماماً واسعاً، في ظلِّ تكثيف عمل رجال الإنقاذ عمليات البحث عن الطائرة، التي اختفت وعلى متنها سالا، لاعب نادي كارديف سيتي الجديد، المنضم إليه من صفوف نانت الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأكدت السلطات الفرنسية أن الطائرة اختفت من شاشات الرادارات فوق بحر "المانش"، ولا يزال مصيرها مجهولاً، علماً أنه تواجد عليها اللاعب سالا بالإضافة لشخص آخر فقط.

اختفاء طائرة اللاعب الأرجنتيني

وكان المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا قد ودَّع زملاءه في نانت، الإثنين، قبل السفر إلى ويلز بطائرة خاصة للحاق بتدريبات فريق كارديف سيتي، لكن عودته تأخرت، وهو ما جعل النادي الويلزي قلقاً على مصيره.

وقال كين شاو، الرئيس التنفيذي لكارديف سيتي في بيان صحفي، الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني بحسب صحيفة daily mail: "لقد صدمنا كثيراً عندما سمعنا نبأ اختفاء الطائرة، توقعنا أن يصل إميليانو الليلة الماضية إلى كارديف، وكان من المقرر أن يخوض يومه الأول مع الفريق".

وأوضح شاو أن ناديه يأمل أن يتم العثور على اللاعب خلال الساعات المقبلة، لضمان لحاقه بتدريبات الفريق، مبيناً أن الجميع منزعج للغاية من اختفائه.

تضاؤل آمال العثور على اللاعب حياً

وفي الوقت الذي يأمل فيه نادي كارديف أن يكون اللاعب على قيد الحياة أشارت بعض التقارير إلى صعوبة ذلك، بعد وصول تأكيدات حول تحطم الطائرة التي كان على متنها بالقرب من جزيرة "آلدرني" في بحر المانش.

وسبق مغادرة اللاعب لفرنسا بساعات قليلة نشره لصورة برفقة زملائه السابقين في نانت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وبيّن سالا أنه حقَّق حلمه بالانتقال إلى أحد أندية المملكة المتحدة، لا سيما بعد تألقه في صفوف نانت هذا الموسم، كونه سجَّل برفقته 12 هدفاً في 16 لقاء خاضها خلال الدور الأول من الدوري الفرنسي.

وأعلن كارديف سيتي قبل حوالي 72 ساعة ضم سالا من نانت، بعقد مدته 3 مواسم ونصف الموسم، مقابل مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، كأغلى صفقة في تاريخ النادي.

ليستر سيتي أول المعلقين على اختفاء طائرة سالا

ولاقت أنباء اختفاء سالا موجات كبيرة من الدعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب نادي ليستر سيتي أنه حزين لفقدان المهاجم الأرجنتيني، مبيناً أنه عانى من نفس الأمر بوفاة مالكه الملياردير التايلاندي فيكاي سريادادابرابا، الذي توفي برفقة 4 أشخاص آخرين خلال حادثة تحطّم طائرته الخاصة، بعد وقت قصير من مغادرتها مقر النادي، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أكد الاتحاد الفرنسي تأجيل مباراة نانت الأخيرة في كأس فرنسا، أمام إنتينتي في دور الـ16 إلى يوم السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني الجاري.

تحميل المزيد