محمد صلاح يواجه خطر الإيقاف مباراتين.. كرّر تصرفه الغريب في المباراة الأخيرة، وحَكم دولي سابق يحذره

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/21 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/21 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Premier League - Liverpool v Newcastle United - Anfield, Liverpool, Britain - December 26, 2018 Liverpool's Mohamed Salah during the match Action Images via Reuters/Lee Smith EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن النجم الدولي المصري محمد صلاح يواجه خطر الإيقاف مباراتين، خلال الجولات المقبلة من الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح يواجه خطر الإيقاف مباراتين

وقال صحيفة dailymail الإنجليزية، إن اتهامات "الغوص" داخل منطقة الجزاء من أجل التحايل على الحكام للحصول على ركلات جزاء، أصبحت ترافق صلاح مؤخراً، وتحديداً ما فعله أمام كريستال بالاس.

وحاول اللاعب المصري، المتألق مع ليفربول، الحصول على ركلة جزاء في مباراة ليفربول الأخيرة مع كريستال بالاس، عندما تعرض لضغط من المدافع مامادو ساخو، لكن الحكم جوناثان موس لم يحتسب أي شيء، كما أنه لم يمنحه بطاقة صفراء بداعي التمثيل.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الإنجليزي من الممكن أن يعاقب صلاح بالإيقاف مباراتين، في حالة التأكد من خداعه الحكام، لأجل الحصول على ركلات جزاء.

كلاتنبيرغ يكشف خدعة صلاح

وقال الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبيرغ، لصحيفة "ديلي ميل"، إنه كشف حركة محمد صلاح التي يفعلها لخداع الحكام داخل منطقة جزاء الخصوم.

وأضاف: "لقد لاحظت أن صلاح عندما يسقط داخل منطقة الجزاء، فإن يديه تعلوان رأسه، وهذا ما يجعله يخدع الحكم".

وتابع: "عندما يريد الحكام التأكد من وجود خطأ ارتكبه اللاعب في منطقة الجزاء، فإن اليدين تكونان بشكل مستقيم، وهذا ما يجعلهم يحتسبون ركلة جزاء"، مطالباً بتطبيق تقنية "الفار"، لمساعدة الحكام في مثل هذه القرارات.

تحذير لصلاح: لا تخاطر بسمعتك

أما الحكم الدولي الإنجليزي السابق مارك هالسي، فقد وجه تحذيراً شديد اللهجة إلى صلاح، مؤكداً أنه يخاطر بسمعته للحصول على صفة "غواص"، حال واصل هذا الأمر في مباريات ليفربول المقبلة.

وقال هالسي: "ما يقلقني أن يواصل صلاح فعل الشيء نفسه في اللقاءات المقبلة، لأن الحكام أصبحوا على دراية بحركاته، وهذا الأمر سيكلفه عقوبة الإيقاف".

وأضاف: "لا يهم كون اللاعب صلاح أو هاري كين أو جيمي فاردي، جميعهم مذنبون في هذه الجريمة خلال الفترة الأخيرة، يجب القضاء على هذا الأمر بأي شكل".

يشار إلى أن صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 16 هدفاً، بالوقت الذي يوجد فيه ليفربول في صدارة "البريميرليغ" أيضاً برصيد 60 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي.

 

تحميل المزيد