الكشف عن السبب الحقيقي لإبعاد مارسيلو عن تشكيلة ريال مدريد.. يرفض الخضوع لقياس وزن!

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/21 الساعة 19:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/21 الساعة 19:26 بتوقيت غرينتش

كشف صحفي إسباني عن السبب الحقيقي، الذي يدفع سانتياغو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لعدم الاعتماد على النجم البرازيلي مارسيلو دا سيلفا خلال الفترة الأخيرة.

سبب إبعاد مارسيلو عن ريال مدريد

وأكد الصحفي الشهير خوسيه رامون ديلامورينا عبر إذاعة "onda sero" الإسبانية، أن مارسيلو يعاني زيادة واضحة في وزنه، وهو الأمر الذي رفضه سولاري، مفضلاً الاعتماد على الشاب سيرجيو ريغيلون في المباريات الأخيرة للفريق "الملكي"، وإبقاء اللاعب البرازيلي على دكة البدلاء.

وذكر ديلامورينا أن النجم البرازيلي زاد وزنه 7 كغم، بحسب حديثه الأخير مع اللاعب نفسه، مؤكداً أنه رفض الخضوع لقياس الوزن في الفترة الأخيرة؛ تجنباً للإحراج.

ومن المعروف أن كل نادٍ بالعالم لديه نظام غذائي معروف للاعبيه، وفي حالة زيادة وزن أي لاعب، فإنه يضطر إلى إخضاعه لبرنامج تدريبي مكثف، لإرجاعه إلى وزنه المثالي.

وزن مارسيلو زاد بمقدار 5 كغم

وبيّن الصحفي الإسباني أن أي زيادة بوزن اللاعب بمقدار 5 كغم فما فوق لها تأثير سلبي على مجهوده البدني، وهو الأمر الذي يرفضه سولاري، لحين رجوع مارسيلو لوزنه الطبيعي والمثالي.

ورغم أن الظهير البرازيلي ورقة أساسية في صفوف ريال مدريد ويعدّ القائد الثاني بعد سيرجيو راموس؛ فإن زيادة وزنه كانت السبب الرئيس في خروجه من تشكيلة الفريق، بحسب ديلامورينا.

ورفض مدرب نادي ريال مدريد الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول السبب الحقيقي لاستبعاد مارسيلو من المباريات؛ تجنباً لعدم توجيه انتقادات صريحة إلى اللاعب أمام وسائل الإعلام من جهة، ولضمان إبعاده عن الضغوط الإعلامية من جهة أخرى.

مارسيلو لم يشارك منذ 6 يناير

ويعود آخر ظهور لمارسيلو مع ريال مدريد إلى تاريخ السادس من يناير/كانون الثاني 2019، وتحديداً خلال لقاء ريال سوسيداد، إذ أخرجه سولاري من المباراة في الدقيقة الـ77، بسبب تراجع مستواه وعدم تقديمه عرضاً قوياً، وهو ما أثّر في الفريق أيضاً، ليخسر وقتها (0-2).

بعد ذلك، غاب النجم البرازيلي عن مباراتي ريال مدريد أمام ريال بيتيس (2-1)، وإشبيلية (2-0) توالياً، إذ كان فيهما على دكة البدلاء، في حين شارك بمركزه الشاب ريغيلون.

وبشكل عام، لم يلعب مارسيلو مع ريال مدريد إلا في 19 مباراة فقط بجميع المسابقات هذا الموسم، بسبب معاناته الإصابة قبل زيادة وزنه مؤخراً، علماً أنه أحرز 3 أهداف، وصنع مثلها.

تحميل المزيد