كريستال بالاس الإنجليزي يُخصص صالة في مقر النادي لإيواء المشردين بسبب انخفاض درجات الحرارة

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/19 الساعة 20:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/19 الساعة 20:49 بتوقيت غرينتش
crystal palace

بادر نادي كريستال بالاس الإنجليزي بـ"لفتة إنسانية" فريدة في عالم كرة القدم، بعدما خصّص صالة في ملعبه "سيلهرست" لإيواء الأشخاص المشردين، خلال الأيام القليلة الماضية في ظل انخفاض درجات الحرارة.

انخفاض درجات الحرارة دفعت النادي لاتخاذ القرار

وبحسب صحيفة "THE SUN" الإنجليزية، فإن نادي كريستال بالاس افتتح صالة في مقر النادي لاستضافة عدد من المشردين تتسع لعشرة أشخاص، بسبب انخفاض درجات الحرارة منذ نهاية الأسبوع في إنجلترا.

وأوضحت أن كريستال بالاس كان قد افتتح ملجأ الطوارئ نهاية الأسبوع الماضي، بعد وجود 8 أشخاص عانوا من البرد القارس، قبل أن يقدم لهم النادي وجبات الإفطار والعشاء، والسماح لهم بالاستحمام في مقر النادي، لتخفيف معاناتهم.

كما وفّر النادي الإنجليزي، أماكن للمشردين لتنظيف ملابسهم بمساعدة بلدية "كرويدون"، الواقعة في جنوب العاصمة الإنجليزية "لندن".

النادي اعتبر مبادرته ضمن الواجبات الاجتماعية

وأكد فيل ألكسندر الرئيس التنفيذي لكريستال بالاس، أن ناديه يريد أن يقوم بواجبه الاجتماعي تجاه الأشخاص الذين بحاجة لمساعدة، قائلاً: "نحن سعداء للغاية أن نقوم بذلك الدور لمساعدة المشردين، هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "أردنا نكوّن قوة خاصة في خدمة المجتمع الإنجليزية، أنا سعيد بالتعاون مع بلدية كرويدون والمؤسسات الخيرية الأخرى لإنقاذ المشردين، وجعلهم يجدون مكاناً لهم في أوقات البرد القارس بهدف إنهاء معاناتهم".

أما أليسون باتلر عضو مجلس المستشارين الإنجليزي، فقال إن نادى كريستال بالاس وضع معايير لأندية أخرى للسير على نهجه".

وأضاف: "درجات الحرارة المنخفضة تشكل خطراً كبيراً على الأشخاص المشردين، شكراً لكريستال بالاس على مساعدتنا لتقليص هذا الخطر".

إشادة واسعة بمبادرة نادي كريستال بالاس

وعقب بداية لقاء كريستال بالاس وليفربول ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين الدوري الإنجليزي، أرسلت بلدية "كرويدون" المشردين إلى ملجأ الطوارئ في وسط المدينة، بالإضافة لملاجئ أخرى في جنوب لندن.

وقدّم كريستال بالاس مباراة رائعة أمام خصمه ليفربول على ملعب "آنفيلد"، لكنه خسر في النهاية بثلاثة أهداف مقابل أربعة.

ويحتل كريستال بالاس المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة، إذ حقق الفوز في 6 مباريات، مقابل 4 تعادلات، و13 خسارة.

ولاقت مبادرة كريستال بالاس بإنقاذ المشردين، الكثير من الإشادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من معلقين امتدحوا ما فعله النادي الإنجليزي، مطالبين الأندية الإنجليزية الأخرى بالسير على خطى كريستال بالاس.

 

تحميل المزيد