الإسرائيلي الذي هدَّد استمرار محمد صلاح مع ليفربول ينتقل للدوري الإسباني.. تعرَّف على فريقه الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/18 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/18 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
Moanes Dabour

أعلن نادي إشبيلية الإسباني رسمياً تعاقده مع اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور مهاجم فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي؛ ليدافع عن ألوانه اعتباراً من شهر يونيو/حزيران المقبل، بعد أسابيع من ارتباطه بالانتقال لنادي ليفربول الإنجليزي.

اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور ينتقل لإشبيلية

وقال النادي الأندلسي في موقعه الإلكتروني، إنه حصل على توقيع مؤنس دبور بعد مفاوضات مع فريق ريد بول سالزبورغ، أفضت إلى إبرام اتفاق يقضي بانتقال اللاعب اعتباراً من الصيف المقبل.

وذكر إشبيلية أن عقد مؤنس دبور يمتد حتى يونيو/حزيران عام 2023، مشيراً إلى أنه سيُكمل النصف الثاني من الموسم الحالي مع فريقه النمساوي، على أن يلتحق بالفريق الإسباني بعد نهاية الموسم.

ولم يكشف إشبيلية عن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أنها وصلت إلى 14 مليون يورو؛ ليصبح ابن مدينة الناصرة العربية المُحتلة أغلى لاعب إسرائيلي على الإطلاق.

أرقام مميزة لدبور مع ريد بول سالزبورغ

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية أرقام دبور مع ريد بول سالزبورغ، إذ أحرز 20 هدفاً وصنع 6 أهداف أخرى في 30 مباراة خاضها برفقة الفريق بجميع المسابقات هذا الموسم، بواقع 9 في الدوري النمساوي، و6 في الدوري الأوروبي، و4 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس النمسا.

كما سجل اللاعب 22 هدفاً في 32 مباراة خاضها مع ريد بول سالزبورغ الموسم الماضي، ويملك 12 مباراة دولية مع منتخب إسرائيل ولديه 3 أهداف.

ليفربول أراد التعاقد مع دبور.. فهل تراجع بسبب محمد صلاح؟

وكانت تقارير إسرائيلية أكدت في وقت سابق رغبة ليفربول في التعاقد مع مؤنس دبور، مشيرة إلى أن ذلك أزعج النجم المصري محمد صلاح، لرفضه مجاورة لاعب إسرائيلي في نفس الفريق.

وذكرت صحيفة Jerusalem Post الإسرائيلية، التي تصدر باللغة الإنجليزية، أن ليفربول تابع اللاعب مؤنس دبور مهاجم فريق ريد بول سالزبورغ، وكان يخطط لضمه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

وأوضحت الصحيفة أن النجم المصري محمد صلاح رفض الاستمرار في صفوف "الريدز"، في حال أتمَّ الأخير صفقة التعاقد مع دبور.

واستذكرت الصحيفة الإسرائيلية مواقف سابقة للاعب المصري تشير إلى رفضه التعامل مع أي لاعبين إسرائيليين؛ وهو ما قد يدفع إدارة ليفربول لإعادة التفكير في الأمر.

وخلال لعب محمد صلاح في صفوف فريق بازل السويسري عام 2013، تعمَّد النجم المصري عدم مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب الإسرائيلي، قبل بدء مباراة بين الفريقين ضمن منافسات التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

مؤنس دبور عربي وُلد في مدينة الناصرة المُحتلة

من المعروف أن مؤنس دبور ينحدر من المواطنين العرب (فلسطينيي عام 1948)، حيث استهل مشواره مع النادي العربي "إخاء الناصرة" قبل أن يخطفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

ولم يجد اللاعب خياراً سوى الموافقة على الانضمام إلى مكابي تل أبيب، ومن ثم اللعب في صفوف المنتخب الإسرائيلي، شأنه في ذلك شأن العديد من اللاعبين الفلسطينيين الذين يُولدون داخل إسرائيل ويحملون جنسيتها بحكم الأمر الواقع.

تحميل المزيد