قُضي الأمر.. رئيس برشلونة يحسم الجدل حول مصير فالفيردي، ويُعلن القرار النهائي

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/16 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/16 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش

حسم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، الجدل حول مصير مدرب الفريق إرنستو فالفيردي، مؤكداً استمراره مع الفريق خلال الموسم المقبل، ليضع حداً للتكهنات حول مصيره.

رئيس نادي برشلونة يؤكد بقاء فالفيردي

ونقلت صحيفة "SPORT" الكتالونية تصريحات بارتوميو، التي أكد فيها ثقته المطلقة بأن فالفيردي سيظل في منصبه مدرباً لبرشلونة خلال الموسم المقبل، علماً أن العقد بين الطرفين ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقال بارتوميو: "ليس لديّ أي شك في أن فالفيردي سيستمر هذا الموسم والموسم المقبل.. بالتأكيد، سنتحدث معه بخصوص الفترة القادمة، لكون عقده يوشك على الانتهاء مع برشلونة".

وأضاف: "فالفيردي مدرب ذكي ونثق به كثيراً، فهو يقوم بعمل رائع ويعرف نظام برشلونة جيداً، ويدير المباريات بالطريقة التي نحبذها، لذلك نحن نرغب في أن يستمر مدرباً للفريق".

وأُحيط مستقبل فالفيردي مع برشلونة بالكثير من الجدل، وسط عدم رضا كثير من مشجعي الفريق عن المدرب، بسبب طريقة لعبه التي يرونها لا تناسب الفريق المدجج بالنجوم.

فالفيردي نجح محلياً وأخفق في دوري أبطال أوروبا

وتولى فالفيردي مهمة تدريب برشلونة عام 2017 خلفاً للويس إنريكي، وقاد الفريق إلى الفوز بالدوري الإسباني في أول مواسمه، وكذلك حصد لقب كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

ويتصدر برشلونة حالياً جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة بعد مرور 19 جولة، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب مطارديه، في حين يتقدم على ريال مدريد، صاحب المركز الرابع، بفارق 10 نقاط.

وفي موازاة نجاح فالفيردي مع برشلونة على الصعيد المحلي في موسمه الأول، فإن الفشل لاحقه بدوري أبطال أوروبا، بعدما خرج الفريق بطريقة مهينة أمام روما الإيطالي، في الموسم الماضي، من الدور ربع النهائي.

وخسر برشلونة أمام فريق "الذئاب" على ملعب "الأولمبيكو" بـ3 أهداف دون رد، بعد أن فاز في لقاء الذهاب بنيجة 4-2، ليودع المسابقة بمجموع المباراتين.

وكانت بعض الصحف الإسبانية أكدت في وقت سابق، نية نادي برشلونة عدم تجديد عقد فالفيردي، في حال تكرار فشل الفريق بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، لكن تصريحات بارتوميو حسمت الأمور باتجاه الإبقاء على المدرب.

وتصدَّر برشلونة مجموعته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا دون هزيمة، على حساب توتنهام الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وأيندهوفن الهولندي، ليواجه في دور الـ16 فريق ليون الفرنسي.

تحميل المزيد