كأس آسيا 2019.. تايلاند ترافق الإمارات إلى الدور الثاني، والبحرين تهزم الهند وتتأهل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/14 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/14 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
asian cup 2019

اكتفت الإمارات، المتأهلة بالفعل إلى دور الـ16، بالتعادل 1-1 مع تايلاند في كأس آسيا 2019 لكرة القدم، لتحتفظ بصدارة المجموعة الأولى.

وتقدَّم علي مبخوت بهدف للإمارات بعد مرور 7 دقائق، في حين أدرك تيتيان بوانغان التعادل لتايلاند في الدقيقة الـ41.

الإمارات تأهلت مسبقاً للدور الثاني في كأس آسيا 2019

وكانت الإمارات ضمِنت التأهل إلى دور الـ16 قبل خوض اللقاء، لكن هذه النتيجة جعلتها تحتفظ بالقمة برصيد 5 نقاط. كما صعدت تايلاند والبحرين، برصيد 4 نقاط لكل منهما، إلى دور الـ16.

وفازت البحرين 1-صفر على الهند، التي ودَّعت المسابقة، وتأهلت ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في حين صعدت تايلاند باحتلال المركز الثاني، رغم خسارتها 4-1 أمام الهند في أول جولة.

وحضر نحو 18 ألف مشجع باستاد هزاع بن زايد، في حين أمسكت الجماهير لافتة ضخمة كُتب عليها: "معاً حتى النهاية"، كما ظهرت لافتة أخرى: "قاتِلوا من أجل الذهب".

زاكيروني يبدأ اللقاء بخطة هجومية

وبدأ ألبرتو زاكيروني، مدرب الإمارات، الذي يتعرض لانتقادات حادة من الكثير من المشجعين ووسائل إعلام محلية بسبب الأداء غير المقنع، بمبخوت باعتباره مهاجماً وحيداً، وخلفه خلفان مبارك وإسماعيل الحمادي.

وتلقى الحمادي تمريرة داخل المنطقة من ناحية اليسار من الظهير الأيسر الحسن صالح، وسدد كرة اصطدمت بالعارضة وردَّت إلى الهداف مبخوت، الذي وضعها برأسه نحو المرمى.

وحاول أديسون بروماك، مدافع تايلاند، إبعاد الكرة بيده، لكنها دخلت.

وتألق خالد عيسى، حارس الإمارات، الذي قاد بلاده للفوز 2-صفر على الهند في الجولة الماضية، رغم تعرضه لكثير من الفرص الخطيرة، وأبعد تسديدة المهاجم أديساك كرايسورن.

وخرج ميكا تشونونسي، مدافع تايلاند، محمولاً على محفة، بسبب الإصابة، لينتهي سريعاً ظهوره الأول في المسابقة بعد مرور 31 دقيقة.

وبعد 10 دقائق، أرسل تشاناتيب سونغكراسين كرة إلى القائد المخضرم تيراسيل دانغدا، الذي مررها إلى زميله تيتيبان داخل المنطقة.

واستغل تيتبان ارتباكاً في دفاع الإمارات، وتابع محاولته الأولى، بتسديدة أخرى من مدى قريب إلى داخل شباك أصحاب الأرض.

واستحوذ مبخوت على الكرة عند حافة منطقة الجزاء، وهيَّأها لنفسه، ثم سدد أعلى المرمى في نهاية الشوط الأول.

ضغط مستمر للإمارات في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، حاول مبخوت أن يترك بصمة جديدة على شباك تايلاند، وتبادل الكرة مع زميله مبارك قبل أن يسدد كرة قوية تحولت إلى ركلة ركنية.

وشارك محمد عبد الرحمن، شقيق عمر عبد الرحمن "عموري" أفضل لاعب آسيوي سابقاً والغائب عن البطولة بسبب إصابة خطيرة في الركبة، مع بداية الشوط الثاني بدلاً من بندر الأحبابي، لكن أداء خط الوسط لم يتغير.

وحاول زاكيروني تنشيط الهجوم، وأشرك المهاجم أحمد خليل بدلاً من الحمادي، ومن أول لمسة وضع الكرة برأسه فوق المرمى بعد ركلة حرة.

وحصل مبخوت على ركلة حرة، نفذها خليل بتسديدة قوية أعلى العارضة، قبل نحو 10 دقائق من النهاية.

وانحصرت الكرة طويلاً في وسط الملعب، وسط رضا من الفريقين بالنتيجة الكافية لبقاء الإمارات في الصدارة وتأهُّل تايلاند أيضاً.

 

تحميل المزيد