الأربعاء, 16 يناير 2019

أفضل لاعب في كوريا الشمالية يدفع معظم راتبه لـ «الزعيم».. يحترف بإيطاليا ويحصل على 1500 يورو فقط!

عربي بوست

يبدو أن ديكتاتورية كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، لم تتوقف عند سكان بلاده، بل طالت جميع المواطنين الموجودين خارج دولته، ومن ضمنهم لاعبو كرة القدم.

اللاعب الكوري الشمالي هانغ كوانغ سونغ، الذي ظهر وهو يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2019، التي تقام حالياً بدولة الإمارات، لم يَسلم من القوانين الصارمة التي يفرضها جونغ أون على الجميع.

أفضل لاعب في كوريا الشمالية يدفع معظم راتبه لـ «الزعيم»!

وبحسب صحيفة «mundodeportivo» الإسبانية، فإن سونغ (20 عاماً)، مضطر إلى إرسال جزء كبير من راتبه الذي يتقاضاه من نادي بيروجيا الإيطالي، إلى حكومة بلاده.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن لاعبي كرة القدم يعيشون حياة البذح والثراء، إلا أن نجم كوريا الشمالية عكس ذلك تماماً، بسبب قوانين رئيس كوريا الشمالية، المثير للجدل.

وبرز سونغ خلال الموسم الماضي، بعد تألقه مع نادي بيروجيا في دوري الدرجة الثانية بإيطاليا، والذي لعب معه معاراً من كالياري.

وأحرز مهاجم كوريا الشمالية 7 أهداف خلال 6 مباريات مع بيروجيا، وهو ما جعله تحت دائرة اهتمامات كثير من الأندية.

سونغ يحصل على 1500 يورو فقط من راتبه

وبحسب «موندو ديبورتيفو»، فإن سونغ لا يحتفظ إلا بمبلغ بسيط من راتبه لا يتجاوز 1500 يورو، لكونه مجبراً على تحويل الجزء الأكبر من راتبه إلى حكومة بلاده.

وليس سونغ هو الوحيد المجبَر على فعل ذلك، بل إن نحو 150 ألف شخص، يوجدون خارج بلادهم، مجبَرون على تحويل الجزء الأكبر من رواتبهم إلى حكومة كوريا الشمالية.

اللاعب الكوري الشمالي ممنوع من إجراء المقابلات الصحفية

واستعرضت الصحيفة موقفاً غريباً آخر لسونغ، إذ تدخَّل ناديه، بيروجيا، لمنعه من إجراء مقابلة تلفزيونية مع قناة «راي» الإيطالية في الفترة الأخيرة، بناء على طلب حكومة كوريا الشمالية، بسبب التوترات السياسية.

ولا توجد سفارة لكوريا الشمالية لدى إيطاليا، وهو ما يعقّد موقف سونغ مع الأندية هناك فيما يتعلق بالمقابلات التلفزيونية أو غيرها.

ويعدّ سونغ اللاعب الأشهر في بلاده حالياً، لكونه يحترف بالدوري الإيطالي، إذ بدأ مسيرته الكروية مع نادي تشوي بوينغ الكوري الشمالي، قبل انتقاله إلى كالياري في 2017، الذي أعاره إلى بيروجيا مطلع ذلك الموسم.

ولعب سونغ في 5 مباريات فقط مع بيروجيا بالنصف الأول من الموسم الحالي، لكنه لم يسجل أي هدف.

وخلال مباريات كأس آسيا 2019 تعرض سونغ للطرد في مباراة منتخب بلاده أمام السعودية في الجولة الأولى، ليغيب عن المواجهة الثانية أمام قطر، علماً أن كوريا الشمالية خسرت في المباراتين 3-0 و6-0 على التوالي.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أفضل لاعب في كوريا الشمالية يدفع معظم راتبه لـ «الزعيم».. يحترف بإيطاليا ويحصل على 1500 يورو فقط!