شاهد.. سوبر هاتريك المعز علي في كوريا الشمالية يقود منتخب قطر للفوز الأكبر في كأس آسيا

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/13 الساعة 14:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/13 الساعة 14:32 بتوقيت غرينتش
qatar

قاد سوبر هاتريك المعز علي منتخب قطر للفوز 6-صفر على كوريا الشمالية والتأهل بجدارة إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة في دولة الإمارات.

سوبر هاتريك المعز علي منح قطر فوزاً كاسحاً

وجاءت أهداف المعز بواقع ثنائية في كل شوط مستفيداً من ثلاث تمريرات حاسمة من أكرم عفيف وسجل بوعلام خوخي بضربة رأس وعبد الكريم حسن، أفضل لاعب آسيوي، بعدما عاد إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده.

ورفع المعز رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين ليتصدر قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين عن سردار آزمون مهاجم منتخب إيران.

وستحسم المواجهة المرتقبة بين قطر والسعودية يوم الخميس صدارة المجموعة بينما سيحاول لبنان التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست عندما يواجه كوريا الشمالية.

وأنهت كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين، تماماً كما حدث في الهزيمة 4-صفر أمام السعودية، بعدما تلقى القائد جونج إيل جوان بطاقة حمراء بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 90.

وأقيمت المباراة في استاد خليفة بن زايد بمدينة العين أمام عدد محدود من مشجعي كوريا الشمالية بينما لم تحضر جماهير قطرية في ظل خلاف سياسي حاد مع الإمارات.

ثلاثية في كل شوط

ودخل عبد الكريم التشكيلة الأساسية لقطر ضمن تغييرين فقط من المدرب فيلكس سانشيز ونجحت قطر سريعاً في ترجيح كفتها بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 9 و11.

وسجل المعز الهدفين بطريقة مشابهة ففي الهدف الأول أرسل أكرم عفيف كرة عرضية من ناحية اليسار استقبلها المهاجم الشاب ثم سدد في المرمى بينما تلقى تمريرة القائد حسن الهيدوس من ناحية اليمين في الهدف الثاني وحولها بلمسة واحدة رائعة داخل الشباك.

وانتظرت قطر حتى قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لتسجل الهدف الثالث بعدما تلقى عفيف تمريرة طويلة ناحية اليسار من الهيدوس وأرسل كرة عالية حولها بوعلام برأسه من مدى قريب في المرمى.

وواصل عفيف التألق في صناعة الأهداف ومرر كرتين متتاليتين إلى زميله المعز ليضيف الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و60.

وسجل المعز بذلك تسعة أهداف في آخر ثماني مباريات دولية.

وبعد ثماني دقائق ترك عبد الكريم، الذي تلقى بطاقة صفراء مبكرة، بصمته إذ تبادل الكرة مع المعز ثم توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية في شباك الكوريين لتحقق قطر أكبر فوز في البطولة الجارية بعدما تفوقت إيران 5-صفر على اليمن في الجولة الأولى.

 

تحميل المزيد