الأحد, 20 يناير 2019

أرسنال ينضم لسباق التعاقد مع لاعب جزائري.. أوناي إيمري يريده في الـ«ميركاتو» الشتوي

عربي بوست

انضم نادي أرسنال الإنجليزي لسباق التعاقد مع الدولي الجزائري ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأكدت صحيفة «ميرور»، أن أرسنال ينظر إلى براهيمي كأفضل بديل لتعويض لاعبه أرون رامسي، الذي اقترب كثيراً من الرحيل.

أرسنال ينضم لسباق التعاقد مع لاعب جزائري

ورغم أن هناك تقارير تحدثت عن اقتراب يوفنتوس من ضم رامسي خلال يناير/كانون الثاني الجاري، إلا أن ماسيمليانو أليغري مدرب «السدة العجوز»، أكد مؤخراً أنه لا يحتاج إلى لاعب وسط جديد في فريقه، كونه يضم 5 لاعبين مميزين حالياً، وهو ما أثار الكثير من الشكوك حول رحيله إلى بطل إيطاليا.

ورغم ذلك، أوضحت «ميرور» أن أوناي إيمري معجب بقدرات براهيمي، ويريد ضمه في الشتاء الحالي، وسط منافسة قوية من مواطنه إيفرتون، الذي يبدو مستعجلاً لإتمام الصفقة هو الآخر.

هيريرا خيار أرسنال الثاني في حال فشل ضم براهيمي

وذكرت أن إيمري سيتجه للخيار الثاني حال إخفاقه بضم براهيمي، وهو المكسيكي هيكتور هيريرا لاعب وسط بورتو أيضاً، وهو ما سيجعل ثنائي بورتو مطلباً مهما لمدرب أرسنال بأي طريقة.

ومن المعروف أن عقد براهيمي ينتهي مع بورتو في ختام الموسم الحالي، إذ يحق للاعب التفاوض مع فريق في الوقت الحالي دون الرجوع إلى بورتو، مع انضمامه مجاناً في الصيف المقبل.

براهيمي مطلوب من ميلان ولاتسيو أيضاً

ولا يعدّ أرسنال وإيفرتون الفريقين الوحيدين اللذين يرغبان بضم براهيمي، إذ يبرز ميلان ولاتسيو الإيطاليين أيضاً من بين الأندية الراغبة بالحصول على الدولي الجزائري.

ويأمل «الروسونيري» أن ينجح بخطف براهيمي، كونه سيحصل على خدماته بسعر مناسب في الشتاء، خاصة أن اللاعب مناسب لطموحاته وقادر على تحقيق الإضافة في صفوفه، بعد تراجع أداء نجمه التركي هاكان كالهانوغلو.

أما لاتسيو، فهو ينظر للنجم الجزائري على أنه أحد الحلول المناسبة له على الأطراف، لإضافة النزعة الهجومية للفريق هذا الموسم.

اللاعب الجزائري سجل وصنع 80 هدفاً مع بورتو

وأسهم أداء براهيمي المميز في 80 هدفاً مع بورتو (أحرز 44 هدفاً وصنع 36)، خلال 181 مباراة خاضها مع الفريق منذ انضمامه إليه عام 2014 من صفوف غرناطة الإسباني.

وتبلغ القيمة السوقية لبراهيمي حالياً 26 مليون يورو بحسب موقع «Transfermarkt«، علماً أنه انضم إلى بورتو قبل 4 سنوات مقابل 6.5 مليون يورو فقط، وهو ما يعكس مدى تطور مستوى اللاعب الجزائري.

يشار إلى أن براهيمي كان أحد اللاعبين المؤثرين في حصول بورتو على لقب الدوري البرتغالي الموسم الماضي، كاسراً احتكار بنفيكا للقب مدة 4 مواسم.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أرسنال ينضم لسباق التعاقد مع لاعب جزائري.. أوناي إيمري يريده في الـ«ميركاتو» الشتوي