تفاجأ بالاستضافة واستمتع بمشاهدة اللقاء.. عامل النظافة الأردني يحكي تفاصيل ما جرى خلال زيارته للملك

بعدما شاهد لقاء الأردن وسوريا مع الملك عبدالله الثاني ونجله، عامل النظافة خالد الشوملي يحكي لعربي بوست تفاصيل زيارته للديوان الملكي

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/12 الساعة 11:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/12 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش

انتشرت خلال الأسبوع الماضي صورتان لعامل النظافة الأردني خالد الشوملي، الأولى وهو يتابع مباراة بلاده ضد منافسه الأسترالي من خلف زجاج أحد المقاهي في العاصمة عمّان، والثانية حين استضافه الملك عبدالله الثاني برفقة نجله الحسين، يوم الخميس 10 يناير/كانون الثاني 2019، لمتابعة ثاني مباريات الأردن في بطولة أمم آسيا ضد المنتخب السوري، التي انتهت بانتصار الأردن بهدفين دون مقابل.

وقد أشاد عدد كبير من الإعلاميين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة الملك لاستضافة الشوملي. الإعلامية ليلى عودة كتبت: "عندما تتجاوز الإنسانية جدران القصور والحراسات المشددة يكون هناك أمل بأن يبقى الإنسان أغلى ما نملك".

بدوره تواصل "عربي بوست" مع خالد الشوملي، وأخذ انطباعه حول زيارته للملك ونجله، وعن تفاصيل استقباله في الديوان الملكي.

يقول الشوملي: "أخبرني أحد أصدقائي بأن صورتي وأنا أتابع لقاءنا ضد أستراليا من وراء زجاج أحد المقاهي، انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، اندهشت قليلاً ولكني لم أُعر الأمر اهتماماً كبيراً".

وأضاف: "ثم في صباح الخميس تلقيت اتصالاً من الديوان الملكي، وتم استدعائي إليه. سألتهم عن المكان الذي يودّون مني التوجه إليه، فقالوا إنهم سيأتون ليأخذوني بأنفسهم".

يتابع الشوملي: "تم اصطحابي إلى إحدى القاعات، وقدَّموا لي وجبة طعام وعدة مشروبات، وبعدها أتاني مسؤول وسألني: ما سيكون رد فعلك لو شاهد "سيدنا" – الملك عبدالله- مباراة الأردن وسوريا معك؟ فأجبت بأني سأكون في قمة السعادة، لكني لم آخذ الأمر على محمل الجد، إلى أن فوجئت بـ "سيدنا" يدخل القاعة مع مولانا ولي العهد، وأخذاني بالأحضان".

دافع لبذل المزيد من الجهد

تحدث الشوملي أيضاً عن حسن معاملة موظفي الديوان الملكي له قبل المقابلة، فقال إن الجميع تعامل معه بشكل جيد ولم يقصر معه أي أحد.

وبالاستفسار عن الحديث الذي دار بينه وبين الملك أثناء متابعة المباراة، قال الشوملي: "لم نتحدث سوى عن كرة القدم ومجريات اللقاء فقط. سيدنا كان متحمساً جداً للقاء، وولي العهد كان يقف من فرط الحماس مع كل هدف أو هجمة أردنية خطيرة".

وعن انطباعه عن الملك قال إنه كان ودوداً جداً ومتواضعاً إلى أبعد حد.

وختم حديثه قائلاً: "هذه المبادرة تركت أثراً كبيراً في نفسي، وستدفعني إلى بذل مزيد من الجهد في عملي".

ومن جانبه كتب ولي العهد الأردني على حسابه بإنستغرام: "استمتعت وجلالة سيدنا بصحبة أخي خالد الشوملي".

جدير بالذكر أن المنتخب الأردني يتصدر مجموعته الثانية بتحقيقه لانتصارين، وكان أول المتأهلين لدور الـ16. وتتبقَّى للأردن مباراة أخيرة يواجه فيها المنتخب الفلسطيني يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني.

تحميل المزيد