الأربعاء, 16 يناير 2019

شرطان لتثبيت سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد بعد انتهاء مهمته المؤقتة.. تعرف عليهما

عربي بوست

دفع الأداء القوي لمانشستر يونايتد مع مدربه المؤقت، النرويجي أولي غونار سولسكاير الكثير من مشجعي الفريق للمطالبة بتثبيته في المنصب، لكن الأمر يبدو أنه لن يكون سهلاً.

وأوضحت صحيفة «mirror» الإنجليزية، أن إدارة مانشستر يونايتد حددت شرطين للموافقة على بقاء سولسكاير مدرباً دائماً لمانشستر يونايتد في الموسم المقبل، دون عودته لصفوف مولدي النرويجي من جديد.

شرطان لتثبيت سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد

ورغم البداية المميزة لسولسكاير مع مانشستر يونايتد، منذ توليه منصب المدير الفني خلفاً للمقال البرتغالي جوزيه مورينيو قبل أقل من شهر، بالفوز في خمس مباريات متتالية؛ إلا أن بقاءه بشكل دائم مرتبط باحتلاله أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي لضمان الوصول لدوري الأبطال في الموسم المقبل، بحسب الصحيفة.

كما أن سولسكاير مطالب أيضاً بالفوز بأحد الألقاب هذا الموسم، خاصة مع تأهله للدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي، ودور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وإسهامه بتقليص الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع في الدوري الإنجليزي إلى 6 نقاط، مع وجود «الشياطين الحمر» في المركز السادس حالياً.

أول اختبار صعب لسولسكاير

وينتظر سولسكاير أول اختبار صعب منذ توليه منصبه، إذ يلعب مانشستر يونايتد مع توتنهام صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من «البريميرليغ»، وهي مباراة ستحدد بشكل حقيقي مستوى «الشياطين الحمر» مع المدرب النرويجي.

ورغم تلك الشروط التي تتحدث عنها الصحيفة الإنجليزية، فإن نادي مولدي الذي تنازل عن سولسكاير مؤقتاً لتدريب مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، يبدو سيكون العقبة الأكبر في بقاء الأخير مع النادي الإنجليزي.

مولدي ينتظر عودة سولسكاير لقيادته

ولا يوجد أي اتفاق بين مانشستر يونايتد ومولدي يقضي ببقاء سولسكاير مدرباً للفريق في الموسم المقبل، إذ سيكون اللاعب السابق مطالباً بالعودة إلى ناديه، بحسب أويستاين نيرلاند أحد أعضاء إدارة مولدي.

وقال نيرلاند في تصريحات صحافية مؤخراً، إن مولدي ترك سولسكاير لمصلحة مانشستر يونايتد حتى مايو/أيار المقبل فقط، ولا توجد لدى ناديه أي خطة أخرى لتركه فترة أطول.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الكروي الجديد في النرويج خلال مارس/آذار المقبل، ما يجعل مولدي يستعجل عودة سولسكاير لتدريب الفريق من جديد.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شرطان لتثبيت سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد بعد انتهاء مهمته المؤقتة.. تعرف عليهما