الأربعاء, 16 يناير 2019

مشاركة لاعب برشلونة 23 دقيقة تكلّف مليون دولار.. سيدفعها النادي الإسباني لمانشستر سيتي

عربي بوست

لم يلعب دينيس سواريز، متوسط ميدان برشلونة، سوى 23 دقيقة فقط خلال مباراة ليفانتي وبرشلونة في ذهاب الدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا، لكن تلك الدقائق ستكلف النادي «الكتالوني» مبلغاً كبيراً من المال.

سواريز لعب 23 دقيقة في مباراة ليفانتي وبرشلونة

وأشرك إرنيستو فالفيردي، مدرب برشلونة، لاعبه دينيس سواريز في الشوط الثاني؛ بغية تنشيط هجوم الفريق الذي كان متأخراً بهدفين دون رد، وتمكن اللاعب الشاب من الحصول على ركلة جزاء، قلّص بها البرازيلي فيليب كوتينيو النتيجة.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية، فإن ظهور سواريز في المباراة سيعني دفع برشلونة مبلغ 800 ألف يورو (نحو مليون دولار) لنادي مانشستر سيتي، بسبب وجود بند بشروط عقد اللاعب مع متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وضم برشلونة دينيس سواريز من مانشستر سيتي عام 2013، وضمه إلى فريقه الثاني ثم أعاره لإشبيلية وفياريال، قبل أن يوجد مع الفرق الأول لبرشلونة اعتباراً من عام 2016.

كل 10 مباريات لسواريز تكلف 800 ألف يورو

وينص البند وفقاً للصحيفةـ على إلزام برشلونة دفع مبلغ 800 ألف يورو في كل مرة يُكمل فيها سواريز خوض 10 مباريات مع الفريق، علماً أن مباراة ليفانتي كانت رقم 70 له بقميص النادي «الكتالوني».

وبناء على ذلك، دفع برشلونة لحد الآن للنادي الإنجليزي 5.6 مليون يورو مقابل المباريات التي خاضها مع الفريق فقط، علاوة على 1.8 مليون يورو لحظة التوقيع، و800 ألف يورو حين الوصول إلى الفريق الأول.

ويرتبط اسم دينيس سواريز بالانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية إلى نادي آرسنال الإنجليزي، الذي يرغب مدربه، الإسباني أوناي إيمري، في جلبه إلى الفريق بحكم معرفته الجيدة باللاعب.

إيمري مدرب آرسنال يرغب في ضم سواريز

وسبق أن لعب سواريز تحت قيادة إيمري خلال فترة وجوده مع إشبيلية، وقد أبدى المدرب الإسباني مؤخراً إعجابه بلاعب وسط برشلونة، ملمحاً إلى رغبة آرسنال في الحصول على خدماته.

وشارك سواريز مع برشلونة، خلال الموسم الحالي، في 7 مباريات فقط، بواقع 3 مباريات بكأس إسبانيا، ومباراتين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، سجَّل فيها هدفين وصنع واحداً.

ويبدو أن امتلاك برشلونة عدداً كبيراً من اللاعبين في خط الوسط، أخرج سواريز من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي، وهو ما يجعله قريباً جداً من الرحيل.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مشاركة لاعب برشلونة 23 دقيقة تكلّف مليون دولار.. سيدفعها النادي الإسباني لمانشستر سيتي