الأربعاء, 23 يناير 2019

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018.. حصد الجائزة للمرة الثانية على التوالي، وكرَّر إنجاز 4 نجوم

عربي بوست

فاز النجم الدولي المصري محمد صلاح للمرة الثانية على التوالي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأفضل قارياً في العاصمة السنغالية داكار.

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018

وتفوق صلاح المتألق مع ليفربول الإنكليزي على زميله في نفس الفريق السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.

وأصبح محمد صلاح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين، بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف، والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو، ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وجاء تتويج محمد صلاح في يوم حصول بلاده على حق استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 خلفاً للكاميرون، التي سُحبت منها البطولة بسبب عدم جاهزيتها، وذلك بتفوقها على جنوب إفريقيا.

أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب

وفاز الدولي المغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا، بينما توجت الجنوب إفريقية كريستينا ثيمبي جاتلانا بجائزة أفضل لاعبة.

ونال المغرب جائزة أفضل اتحاد وطني في إفريقيا لعام 2018، في حين حصل مدربه الفرنسي هيرفي رينار على جائزة أفضل مدرب.

وحصد منتخب موريتانيا جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2018، بعد ظهوره بشكل مميز وتأهله للمشاركة في بطولة كأس الأمم التي تقام خلال العام الحالي في مصر، لأول مرة في تاريخه.

ونالت نيجيريا جائزة أفضل منتخب إفريقي للسيدات، وحصلت ديزيريه إيليس مدربة منتخب جنوب إفريقيا للسيدات على جائزة أفضل مدربة.

فوز محمد صلاح لم يكن مفاجئاً

ولم يكن فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مفاجئاً، بالنظر لما قدّمه خلال العام المنصرم، سواء مع فريقه ليفربول الإنكليزي أو منتخب بلاده.

وسجّل صلاح 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، الموسم الماضي، ليحصل على جائزة «الحذاء الذهبي» كهداف للمسابقة، في مايو/أيار الماضي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضاً.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة، لكنه أُصيب خلال الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 1-3.

وأنهى محمد صلاح العام 2018 بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي في 2018، للعام الثاني على التوالي.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2018.. حصد الجائزة للمرة الثانية على التوالي، وكرَّر إنجاز 4 نجوم