الأربعاء, 23 يناير 2019

«كسالى للغاية!».. انتقادات لشركة «نايكي» بعد ظهور لاعبي توتنهام وتشيلسي بقمصان التمرين ذاتها

عربي بوست، ترجمة

بالكاد تمكَّن أكثر المتفرجين حدةً في النظر، من التمييز بين صفَّي الفريقين وهما مصطفّان داخل نفق ملعب ويمبلي قبل دخول أرض الملعب، في مباراة توتنهام وتشيلسي بكأس الرابطة الإنكليزية.

مباراة توتنهام وتشيلسي شهدت انتصار «السبيرز»

كلا التصميمين عبارة عن سترة بيضاء بالكامل عليها علامة «نايكي» التجارية وشعار النادي على الصدر، والأكمام لها النقوش نفسها بألوانٍ يختلف بعضها قليلاً عن بعض.

وتمكن توتنهام من تحقيق الفوز على تشيلسي بهدف دون رد، سجله هاري كين من ركلة جزاء، في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

علَّق أحد المتفرجين على التلفاز، قائلاً: «لهذا، لا أحب نايكي. تشيلسي وتوتنهام لهما سترات التمرين نفسها.. يا لهم من مُصمِّمين كسالى!».

وعلَّق حساب على «تويتر»، يحمل اسم Unusual Efforts، ساخراً: «كان مشهد لاعبي توتنهام ولاعبي تشيلسي، وبعضهم ينظر إلى بعض قبل المباراة، وهُم يرتدون سترات تمرين متطابقة من شركة نايكي مثل هذا المشهد»، مرفقاً صورة ساخرة بتغريدته.

وعلَّق حسابٌ آخر، ساخراً: «نايكي مبدعة للغاية».

وقال مستخدمٌ آخر: «أشاهد لاعبي توتنهام وتشيلسي يخرجون إلى الملعب مرتدين سترات التمرين نفسها! شركة نايكي مبدعةٌ بحق».

وقال آخر: «نايكي تحتال على الأندية. لقد صنعوا ستراتٍ متشابهة بنسبة 99% لكلٍّ من تشيلسي وتوتنهام».

وغرد مشجع إنكليزي: «هل صنعت نايكي سترات تمرين بيضاء بخطوط زرقاء، غامقة، مزركشة على الأكتاف والأذرع أكثر من حاجتها؟ كلا الفريقين خرج من النفق بالسترات نفسها بالضبط عدا شعار النادي!».

وقالت مستخدمةٌ أخرى: «سترات تشيلسي وتوتنهام متطابقة تماماً. اللعنة على نايكي!».

وغرد مستخدمٌ آخر: «توتنهام ضد تشيلسي. عمل رائع يا نايكي».

وأرفق الصورة السابقة نفسها.

وعلَّق مشجع: «سترات التمرين نفسها! نايكي في غاية الكسل».

وهذه ليست المرة الأولى التي يُنتَقَد فيها عمالقة الملابس الرياضية بسبب قلّة خيالهم، بحسب صحيفة THESUN التي وجّهت بدورها انتقادات لاذعة إلى الشركة ذائعة الصيت في العالم.

وسبق أن أعرب مشجعو توتنهام عن استغرابهم لتصميم الشركة نفسها القميص الثاني للفريق على هيئة القميص نفسه الخاص بتدريبات فريق برشلونة الإسباني.

واعتبر أنصار النادي الإنكليزي ذلك قلة احترام لفريقهم، وطالبوا بتفسير واضح من الشركة، وباستبدال القميص بآخرَ مختلف عن ذلك الذي يخوض به برشلونة حصصه التدريبية.

ويحتل توتنهام المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي خلف المتصدر ليفربول ومُلاحِقه المباشر مانشستر سيتي، في حين يحتل تشيلسي المركز الرابع.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
«كسالى للغاية!».. انتقادات لشركة «نايكي» بعد ظهور لاعبي توتنهام وتشيلسي بقمصان التمرين ذاتها