الأربعاء, 23 يناير 2019

انتقادات حادة لإنييستا بعد نشره صورة «عنصرية».. اللاعب اعتذر، لكنه أبقاها في حسابه بـ «إنستغرام»

عربي بوست، ترجمة

اعتذر لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، أندريس إنييستا، بعد نشر صورةٍ له مع شخصين صبغا وجهيهما باللون الأسود كجزء من الاحتفال بـ «عيد التجلي» في إسبانيا.

انتقادات حادة لإنييستا بسبب صورة عنصرية

أظهرت الصورة إنييستا، البالغ من العمر 34 عاماً، مع زوجته واثنين من أطفاله ومجموعة من الأصدقاء، وهم يرتدون ملابس مرتبطة بـ «يوم الحكماء الثلاثة»، في الصورة التي نشرها بحسابه الشخصي في «إنستغرام».

وتُظهر الصورة شخصين من المجموعة وقد صبغا وجهيهما باللون الأسود، مع العلم أن شخصية «بلطاصر» عادةً ما تُجسد في إسبانيا من قِبل شخصٍ أبيض يصبغ وجهه باللون الأسود.

وقال بيان الاعتذار إن إنييستا لم يرغب في «إزعاج» أحد بنشره الصورة.

إنييستا أبقى الصورة في حسابه بـ «إنستغرام»

ورغم الاعتذار، لا تزال الصورة في حساب إنييستا بـ «إنستغرام»، ولم يحذفها، رغم حدة الانتقادات.

View this post on Instagram

👑👑👑💫💫💫

A post shared by Andres Iniesta (@andresiniesta8) on

وأضاف البيان الذي أصدره ممثلو اللاعب، أن «إنييستا يعتذر للأشخاص الذين ربما شعروا بالإساءة».

وتعرض إنييستا بحسب BBC لانتقادات لاذعة بعد نشر الصورة، التي اعتبرها البعض عنصرية، ولا يجدر بلاعب كرة قدم معروف نشرها على حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي.

غريزمان تعرض لانتقادات بسبب تصرُّف مشابه

وكان النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، عرضة لانتقادات خلال العام الماضي (2018)؛ بعدما نشر صورة مشابهة.

وصبغ غريزمان وقتها وجهه باللون الأسود خلال احتفاله بأعياد الميلاد، وهو ما جعله عرضة لانتقادات لاذعة، سارع بعدها لتقديم اعتذاره.

ورحل إنييستا عن برشلونة خلال الموسم الماضي، لينضم إلى فيسل كوبي الياباني، بعد رحلة استمرت 16 عاماً مع الفريق الأول، حصد خلالها عدداً كبيراً من البطولات والألقاب.

وخاض إنييستا مع برشلونة 674 مباراة، سجل فيها 57 هدفاً، وقدّم 139 تمريرة حاسمة، في حين خاض مع منتخب إسبانيا 136 مباراة دولية، سجل فيها 13 هدفاً، كان أشهرها هدف الفوز في المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا أمام هولندا.

وخلال فترة ظهور مع فيسل كوبي شارك إنييستا في 15 مباراة سجل فيها 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، وأعرب مؤخراً عن رغبته في خوض مجال التدرب بعد الاعتزال وقيادة فريقه الأم برشلونة.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
انتقادات حادة لإنييستا بعد نشره صورة «عنصرية».. اللاعب اعتذر، لكنه أبقاها في حسابه بـ «إنستغرام»