الأربعاء, 23 يناير 2019

شاهد.. هدف علي عدنان يمنح العراق فوزاً مثيراً على فيتنام في كأس آسيا.. «أسود الرافدين» تأخَّروا مرتين ثم انتصروا

عربي بوست

منح هدف علي عدنان الرائع في الدقيقة الأخيرة منتخب العراق فوزاً شاقاً على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019، التي تقام في دولة الإمارات.

هدف علي عدنان يمنح العراق فوزاً مثيراً

وتأخّر المنتخب العراقي مرتين في النتيجة أمام فيتنام، لكنه أدرك التعادل في المرتين، ونجح في خطف الفوز في المرة الثالثة بفضل ركلة حرة مباشرة لعبها علي عدنان، المحترف في صفوف فريق أتالانتا الإيطالي.

بادر منتخب فيتنام في افتتاح التسجيل عن طريق المدافع العراقي فائز عطية بالخطأ في مرمى المنتخب العراقي، لكن الأخير أدرك التعادل بواسطة مهند علي، في الدقيقة 35.

وتقدّم هونغ دوي نغوين للمنتخب الفيتنامي في الدقيقة 42، مستفيداً من خطأ متكرر في الدفاع العراقي، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وسط أداء مخيب للآمال للمنتخب العربي.

المنتخب العراقي انتفض في الشوط الثاني

دخل «أسود الرافدين» الشوط الثاني بشكل أفضل، وتمكّن همام طارق من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 60، وبعد سلسلة من الفرص المتبادلة، تمكن علي عدنان من خطف هدف الانتصار الغالي بتسديدة رائعة.

وتقاسم منتخب العراق بطل نسخة 2007 صدارة المجموعة مع المنتخب الإيراني، الذي فاز في المباراة الأولى على اليمن بخمسة أهداف دون رد، ليتقدم على «أسود الرافدين» بفارق الأهداف، فيما تحتل فيتنام المركز الثالث من دون رصيد أمام اليمن بفارق الأهداف أيضاً.

وسيلعب المنتخب العراقي في الجولة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2019 مع نظيره اليمني في جولة عربية خالصة، يوم السبت المقبل، بينما تجمع المباراة الثانية منتخب إيران مع منافسه الفيتنامي.

وباتت فرص «أسود الرافدين» كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني برفقة المنتخب الإيراني، بعد فوزه على فيتنام، في ظل تواضع مستوى المنتخب اليمني الذي يعاني من ظروف صعبة، بدت واضحة خلال مباراته الافتتاحية أمام إيران.

عدنان سعيد بالفوز وإسعاد الشعب العراقي

وأعرب علي عدنان بعد المباراة عن سعادته بتحقيق الفوز على فيتنام، مؤكداً أن إسعاد الشعب العراقي كاملاً كان هدفه الوحيد لحظة تسديد الكرة التي منحت منتخب بلاده الفوز.

وأضاف أن طموح المنتخب العراقي مواصلة النتائج القوية في البطولة، معترفاً بأن الفوز كان صعباً بسبب قوة المنتخب الفيتنامي، الذي توقّع أن يكون نداً قوياً للمنتخبات التي سيواجهها في البطولة.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شاهد.. هدف علي عدنان يمنح العراق فوزاً مثيراً على فيتنام في كأس آسيا.. «أسود الرافدين» تأخَّروا مرتين ثم انتصروا