الأربعاء, 23 يناير 2019

محمد صلاح أفضل من رياض محرز في استفتاء صحيفة جزائرية.. تفوُّق كاسح للنجم المصري، وبنعطية ثالثاً

عربي بوست

فاز النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب عربي للعام 2018، وفقاً لنتائج استفتاء صحيفة «الهداف» الجزائرية، متفوقاً على رياض محرز الذي حلّ ثانياً، في حين اختير الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم.

محمد صلاح أفضل من رياض محرز

ونال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي جائزة أفضل لاعب كرة قدم عربي، بفارق شاسع عن رياض محرز، إذ نال 113 صوتاً من أصل 135 وسيلة إعلامية عربية متنوعة شاركت في الاستفتاء.

ولم تكن النتيجة غريبة بالنسبة للاعب الذي أنهى الموسم الماضي وفي جعبته الكثير من الإنجازات والجوائز.

فقد سجل صلاح 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، الموسم الماضي، ليحصل على جائزة «الحذاء الذهبي» كهداف للمسابقة، في مايو/أيار الماضي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضاً.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة، لكنه أُصيب خلال الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 1-3.

وأنهى محمد صلاح العام 2018 بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي في 2018، للعام الثاني على التوالي.

رياض محرز في المركز الثاني

وجاء الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي في المركز الثاني، ليتقدم على المدافع المغربي المهدي بنعطية، تلاه التونسي وهبي الخزري لاعب سانت إيتيان الفرنسي، والإماراتي عمر عبدالرحمن لاعب الهلال السعودي.

وتُوّج معين الشعباني، مدرب الترجي التونسي، بجائزة أفضل مدرب عربي، بعدما قاد فريقه إلى الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، ليشارك في كأس العالم للأندية في الإمارات نهاية العام الماضي.

وتفوق الشعباني على منافسة الجزائري جمال بلماضي مدرب الجزائر الحالي، والدحيل القطري سابقاً.

جائزة جديدة لمودريتش أفضل لاعب في العالم

ونال الكرواتي لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب في العالم، بعد أن تفوَّق لاعب ريال مدريد بفارق بسيط بلغ 10 نقاط فقط، عن زميله السابق كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي.

وحلَّ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في المركز الثالث.

وكان مودريتش (33 عاماً) نال جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم في 2018 الشهر الماضي، ليكسر بذلك هيمنة رونالدو، وميسي، على الجائزة خلال العقد الأخير.

وساعد مودريتش ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، في مايو/أيار الماضي، قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.

وكان اللاعب الكرواتي قد نال أيضاً جائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، في سبتمبر/أيلول الماضي.

ديشان المدرب الأفضل، ولوريس يتفوق على حراس المرمى

وفاز ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، بجائزة أفضل مدرب في العالم، بعد فوزه مع منتخب بلاده بكأس العالم 2018، متفوقاً على مواطنه زين الدين زيدان، الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وفاز الفرنسي هوغو لوريس بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، بعد أن قاد منتخب بلاده نحو التتويج بلقب كأس العالم في روسيا، رغم أنه لم يحقق إنجازات كبيرة مع ناديه توتنهام هوتسبير الإنكليزي.

وتفوَّق لوريس بفارق 21 نقطة على الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، حارس برشلونة، بينما جاء البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في المركز الثالث.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
محمد صلاح أفضل من رياض محرز في استفتاء صحيفة جزائرية.. تفوُّق كاسح للنجم المصري، وبنعطية ثالثاً