الأربعاء, 23 يناير 2019

شاهد: السعودية تضرب كوريا الشمالية برباعية.. وترسل رسالة تحذير إلى الخصوم

عربي بوست

حقَّق المنتخب السعودي بدايةً قويةً في بطولة كأس أمم آسيا 2019، المقامة في دولة الإمارات، بفوز كبير على نظيره الكوري الشمالي بأربعة أهداف دون رد، ضمن المجموعة الخامسة.

وقدّم «الأخضر» السعودي أداء جيداً في المباراة، مستفيداً من تواضع مستوى منافسه الكوري الشمالي، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44، إثر طرد لاعبه عان كوانغ سونغ، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

مباراة السعودية وكوريا الشمالية شهدت رباعية خضراء

افتتح هتان باهبري التسجيل للمنتخب السعودي، بطل آسيا ثلاث مرات، في الدقيقة 29، بتسديدة جميلة في الزاوية البعيدة، وضاعف المدافع محمد آل فتيل النتيجة في الدقيقة 37.

وجعل القائد سالم الدوسري النتيجة 3-صفر في الدقيقة 71، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لمرمى كوريا الشمالية.

واختتم فهد المولد رباعية السعودية قبل ثلاث دقائق على النهاية، حين وضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى، بعد تمريرة البديل حمدان الشمراني.

وستمنح البداية القوية دفعة معنوية للسعودية، بعد أن خسرت 6 من مبارياتها السبع الأخيرة في النهائيات، منذ هزيمتها في نهائي نسخة 2007 أمام العراق.

وتلتقي السعودية مع لبنان في مباراتها الثانية بالمجموعة الخامسة، التي تضم قطر أيضاً، يوم السبت القادم، باستاد آل مكتوم في دبي.

المنتخب السعودي سيطر على مجريات اللقاء

وهيمن المنتخب السعودي على اللعب منذ البداية، ولم يمنح أي فرصة لمنافسه القادم من شرق آسيا لدخول أجواء اللقاء، وتقدّم في الدقيقة 28 بواسطة هتان باهبري الذي تلقى تمريرة من لاعب الوسط عبدالعزيز البيشي في اليسار، وهيأ الكرة لنفسه متجاوزاً أحد مدافعي كوريا الشمالية، قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للمرمى.

وبعد مرور دقيقتين نجح فريق المدرب خوان أنطونيو بيتزي في مضاعفة النتيجة عن طريق آل فتيل، إذ حوّل مدافع الأهلي تمريرة من ركلة حرة نفَّذها حسين المقهوي من اليسار بشكل رائع بكعب القدم، إلى شباك ري ميون جوك حارس كوريا الشمالية.

وهدأ إيقاع السعودية في الشوط الثاني، رغم أنها واصلت الهيمنة تماماً على اللعب، وزادت نسبة استحواذها على الكرة في بعض الأوقات على 75%.

وفي الدقيقة 70 أكد سالم الدوسري تفوق السعودية بالهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة البيشي، لاعب وسط الفيصلي، قبل أن يضع الكرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة.

ووضع المولد اسمه أخيراً في قائمة المسجلين، عندما أحرز الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق على النهاية، بعد تمريرة من الشمراني، الذي دخل بديلاً للشهراني، أخطأ دفاع كوريا الشمالية في إبعادها.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شاهد: السعودية تضرب كوريا الشمالية برباعية.. وترسل رسالة تحذير إلى الخصوم