السبت, 19 يناير 2019

إحصائية محرجة لريال مدريد.. ميسي ساهم بنفس عدد أهداف الـ«ملكي»، ومع سواريز تجاوزا 16 فريقاً

عربي بوست

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل توهجه هذا الموسم، بعد إحرازه هدفاً في مباراة برشلونة وخيتافي، التي حسمها الفريق الـ»كتالوني» بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإسباني، فيما أظهرت إحصائية تفوق ميسي وسواريز على ريال مدريد.

ميسي وسواريز سجلا في مباراة برشلونة وخيتافي

ودوّن ميسي الهدف الأول لبرشلونة، بينما أحرز زميله لويس سواريز الهدف الثاني ضد خيتافي، ليرفع الـ»برغوث» رصيده إلى 16 هدفاً في الدوري الإسباني، في حين رفع سواريز رصيده إلى 12 هدفاً.

وركّزت الصحف العالمية على أرقام ميسي التهديفية، والتي وضعته في نفس الكفة مع ريال مدريد، وهو أمر محرج جداً للأخير، الذي سقط على نحو مفاجئ أمام ريال سوسيداد على أرضه وبين جمهوره بهدفين نظيفين في ذات الجولة.

وذكرت صحيفة thesun الإنكليزية، أن ميسي ساهم بـ26 هدفاً ما بين صناعة وتسجيل هذا الموسم في الدوري الإسباني، وهو نفس عدد أهداف فريق ريال مدريد بالدوري خلال 18 مباراة.

أهداف ميسي في الدوري تساوي نفس أهداف ريال مدريد

وسجل النجم الأرجنتيني 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم، ليحتل صدارة الهدافين، كما صنع 10 أهداف أخرى لزملائه، ما جعله يتساوى في الأرقام مع فريق ريال مدريد.

وسجل للفريق الـ»ملكي» في الدوري الفرنسي كريم بنزيمة 7 أهداف، بينما أحرز الويلزي غاريث بيل 4 أهداف، ومثلها لسيرجيو راموس، في حين سجل مارسيلو هدفين، أما إيسكو، وأسينسيو، وفينيسيوس، ودانييل كارفاخال، وداني سيبايوس، ولوكاس فاسكيز، ورافائيل فاران، فكل منهم سجل هدفاً واحداً، بالإضافة لهدفين ذاتيين أمام سيلتا فيغو، وفالنسيا.

وبحسب الصحيفة فإن هذه الأرقام لا تبشّر بمستوى جيد لريال مدريد، خاصة أنها لم تتحسن بعد إقالة جولين لوبيتيغي، وتعيين سانتياغو سولاري، إذ يتواجد الفريق خامساً في الدوري الإسباني، بفارق 10 نقاط كاملة خلف المتصدر برشلونة.

ميسي وسواريز سجلا معاً أكثر من 16 فريقاً

في المقابل تغنّت صحيفة SPORT الإسبانية، بأرقام ميسي وسواريز التهديفية، مبينة أنهما يتفوقان بمجموع أهدافهما الـ»28″ على 16 فريقاً في الدوري الإسباني، من بينها ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، اللذين سجل كل منهما 26 هدفاً فقط.

ولا يتفوق على عدد أهداف ميسي وسواريز في الـ»ليغا»، سوى ناديين فقط هما إشبيلية (31 هدفاً)، وليفانتي (30 هدفاً)، بينما لدى سيلتا فيغو (28 هدفاً) وهو نفس رقم ثنائي برشلونة.

واستعرضت SPORT أرقام ميسي وسواريز التهديفية منذ موسم 2014-2015، الذي سجلا فيه 59 هدفاً، ثم أحرزا في الموسم التالي 66 هدفاً، ونفس الرقم تكرر في موسم 2016-2017، قبل أن ينجحا في إحراز 59 هدفاً الموسم الماضي.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
إحصائية محرجة لريال مدريد.. ميسي ساهم بنفس عدد أهداف الـ«ملكي»، ومع سواريز تجاوزا 16 فريقاً