هل تذكرون الطفل الذي أهداه بوغبا هدفه قبل 3 أعوام؟.. تعافى من «السرطان» ولعب مباراته الأولى مع يوفنتوس

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/07 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/07 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
TURIN, ITALY - DECEMBER 16: Paul Pogba of FC Juventus celebrates his goal during the TIM Cup match between FC Juventus and Torino FC at Juventus Arena on December 16, 2015 in Turin, Italy. (Photo by Valerio Pennicino/Getty Images)

قهر الطفل براين دودين مرض السرطان مؤخراً، بعد خوضه أول مباراة له بقميص يوفنتوس خلال البطولات السنية في إيطاليا.

وظهر دودين في مباراة يوفنتوس (تحت 15 عاماً) أمام بولونيا، والتي حسمها فريق "السيدة العجوز" لمصلحته (3-1)، وهي أول مباراة له بقميص النادي الإيطالي منذ 3 سنوات.

براين دودين يتعافى من السرطان

ولاقت عودة اللاعب الشاب ترحيباً خاصاً من النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي سبق أن سانده شخصياً في معركته مع مرض السرطان قبل 3 سنوات.

ونشر بوغبا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "instagram"، صورة له برفقة دودين عندما كان يلعب مع يوفنتوس في 2015.

وقال بوغبا: "يا لها من نعمة رائعة أن يتمكن براين من التغلب على السرطان، وأن يلعب أول مباراة له مع يوفنتوس، إنه أمر لا يصدق".

وأضاف: "أنا فخور بك كثيراً يا صديقي، أنا سعيد لكونك أصبحت مصدر إلهام للآخرين، أتمنى رؤيتك قريباً".

بوغبا ساند الطفل الإيطالي وأهداه أحد أهدافه

وكان براين (14 عاماً) قد تم اكتشاف إصابته بالسرطان في عام 2015، قبل إحدى مباريات يوفنتوس في كأس إيطاليا، في الوقت الذي كان فيه بوغبا ضمن صفوف "السيدة العجوز".

وأخبر بوغبا الطفل براين وقتها أنه سيخصص هدفاً له، خاصة بعدما كتب على قميصه الداخلي "براين أنا بجانبك لا تقلق".

وعقب نهاية المباراة، أكد بوغبا للصحافيين أن سر الكتابة الموجودة على قميصه الداخلي تعود إلى الطفل براين، الذي كان وقتها يبلغ من العمر 11 عاماً، مبيناً أنه سيكون قريباً منه وسيساعده على الشفاء من مرضه.

وفي العام التالي دعا بوغبا، الشاب براين إلى غرفة ملابس يوفنتوس، بعدما أحرز الفريق لقب الدوري الإيطالي إثر فوزه الساحق على سامبدوريا.

دودين عاد للمشاركة مع يوفنتوس

وخضع الطفل للعلاج من المرض طوال السنوات الثلاث الأخيرة، قبل أن يعلن شفاءه بشكل كامل، ويتم تسجيله في كشوفات فريق يوفنتوس تحت 15 عاماً، الذي يشارك في البطولات السنية على مستوى إيطاليا.

يشار إلى أن بوغبا رحل عن صفوف يوفنتوس في صيف 2016 نحو مانشستر يونايتد، مقابل مبلغ 105 ملايين يورو، علماً أن العديد من التقارير الصحافية ترشّح النجم الفرنسي للعودة مجدداً إلى "السيدة العجوز".

تحميل المزيد