الأربعاء, 16 يناير 2019

بعد زيارته الأخيرة للسعودية.. الشرطة الأمريكية تلقي القبض على روني بسبب «السُّكر العلني والشتم»

عربي بوست

كشفت تقارير أمريكية أن الشرطة في ولاية فيرجينيا، ألقت خلال الشهر الماضي القبض على النجم الإنكليزي الدولي السابق واين روني، بسبب السكر العلني والتلفظ بالشتائم، وهو ما يعتبر جريمة صغيرة يعاقب عليها القانون.

الشرطة الأمريكية تعتقل واين روني

وذكرت شبكة «ABC 7 News«، بأنها حصلت على وثائق تؤكد إلقاء القبض على روني في ولاية فيرجينيا في 16 ديسمبر/كانون الأول، الماضي قبل أن يتم إطلاق سراحه بعد دفع غرامة مالية وتكاليف رسوم المحاكمة.

وبحسب الشبكة فقد أُلقي القبض على روني في مطار داليس الدولي شمال ولاية فيرجينيا في ضواحي واشنطن بعد رحلة قام بها لى السعودية.

روني تواجد في السعودية خلال الشهر الماضي

وكان روني قد تواجد في السعودية خلال الشهر الماضي كضيف شرف على هامش تنظيم المملكة لسباق «فورمولا إي» بالدرعية، إلى جانب عدد آخر من النجوم والمشاهير الآخرين.

وجال روني في الدرعية، لمشاهدة الأجواء المحيطة بالسباق المميز، إلى جانب نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ونشر روني صورة له عبر حسابه في «تويتر»، وهو في طريقه لمتابعة الحدث الذي استضافه، قائلاً: «في طريقي إلى الدرعية، أتطلع لأن أكون جزءاً من التجربة، نأمل في أن نراكم هناك».

قائد إنكلترا السابق ممنوع من القيادة في بلاده

ومن المعلوم أن روني ممنوع من القيادة في إنكلترا بسبب إلقاء القبض عليه في حالة سكر وهو وراء المقود في سبتمبر/أيلول عام 2017.

ويدافع روني عن ألوان نادي دي سي واشنطن الأمريكي، بعد أن انتقل إليه خلال الصيف الماضي قادماً من إيفرتون الإنكليزي، ونجح في قيادة فريقه في موسمه الأول معه إلى البلاي أوف في الدوري المحلي.

دي سي يونايتد يجري تحقيقاً داخلياً

وعلّق نادي دي سي واشنطن على تقارير إلقاء القبض على روني ببيان مقتضب قال فيه: «نحن على علم بتقارير إخبارية تشير إلى إلقاء القبض على واين روني في ديسمبر/كانون الأول، الماضي».

وأضاف البيان: «نعي تماماً اهتمام وسائل الإعلام بهذه القضية لكننا نعتبر أنها مسألة شخصية بالنسبة إلى روني وسيتعامل دي سي يونايتد مع الأمر داخلياً».

وخاض روني مع فريق دي سي يونايتد 21 مباراة سجل فيها 12 هدفاً، علماً أنه الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد، بتسجيله 253 هدفاً، خلال 559 مباراة.

ومع إيفرتون سجل روني على فترتين 26 هدفاً خلال 111 مباراة، في حين سجل 53 هدفاً مع المنتخب الإنكليزي في 120 مباراة دولية.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بعد زيارته الأخيرة للسعودية.. الشرطة الأمريكية تلقي القبض على روني بسبب «السُّكر العلني والشتم»