الأحد, 20 يناير 2019

فريق إسباني مغمور يملك ثالث أقوى دفاع في أوروبا بعد أتلتيكو مدريد ويوفنتوس.. يستعد لمواجهة نارية مع برشلونة

عربي بوست

قبل مباراة برشلونة وخيتافي في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، أبرزت الصحف الإسبانية رقماً مميزاً يملكه خيتافي، يتفوق به على أكبر الأندية الأوروبية خلال الموسم الحالي.

مباراة برشلونة وخيتافي اختبار قوي لدفاع الأخير

وبحسب صحيفة MARCA فإن فريق خيتافي أنهى عام 2018 في المركز الثالث بين الأندية التي تملك أقوى خط دفاع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقاً على برشلونة وريال مدريد.

وشكّل وجود خيتافي مفاجأة صاعقة للكثير من المتابعين للكرة الإسبانية، لا سيما أنه أحد الأندية التي تتواجد دوماً في المراكز المتأخرة، وينجو من صراع الهبوط في الجولات الأخيرة، علماً أنه ذاق مرارة الهبوط في موسم 2015-2016، قبل أن يعود لـ»الليغا» الموسم المنصرم، الذي جاء فيه ثامناً على غير العادة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن فريق المدرب خوسيه بوردالاس حقق إنجازاً كبيراً في 2018، إذ اهتزت شباكه بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة، وذلك خلال 32 مباراة في الدوري الإسباني.

يوفنتوس وأتلتيكو مدريد فقط أفضل من خيتافي

ولا يتفوق على خيتافي في قارة أوروبا سوى فريقين بحسب «ماركا»، وهما يوفنتوس الإيطالي (0.6) وأتلتيكو مدريد (0.7)، وهما الفريقان الأكثر صلابة في الخط الخلفي على مستوى جميع بطولات الدوري بالقارة «العجوز».

وقال المدير الفني بوردالاس للصحافيين عن هذا الإنجاز، إنه سعيد بالإحصائية، مفتخراً بوجوده أمام أندية كبيرة في أوروبا أمثال برشلونة، وليفربول، وإنتر ميلان، وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ، ومتمنياً أن يواصل فريقه أداءه القوي في 2019.

ولعل ما يؤكد أن خيتافي فريق مميز دفاعياً، هو أرقامه هذا الموسم على وجه الخصوص، إذ لم تهتز شباكه سوى 13 مرة خلال 17 مباراة في الدوري الإسباني، ليكون صاحب ثاني أقوى خط دفاع، خلف أتلتيكو مدريد (12 هدفاً).

شباك برشلونة اهتزت 19 مرة وريال مدريد 21

أما برشلونة المتصدر، فاهتزت شباكه 19 مرة، بينما تلقى ريال مدريد 21 هدفاً، وهو ما يشير إلى تفوق خيتافي عليهما في قائمة أقوى خط دفاع هذا الموسم أيضاً.

يشار إلى أن خيتافي يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، وهو آخر المراكز المؤهلة بصاحبها للدوري الأوروبي.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
فريق إسباني مغمور يملك ثالث أقوى دفاع في أوروبا بعد أتلتيكو مدريد ويوفنتوس.. يستعد لمواجهة نارية مع برشلونة