السبت, 19 يناير 2019

شاهد.. ركلة جزاء مثيرة للجدل تقود منتخب الإمارات لخطف التعادل مع البحرين في افتتاح كأس آسيا

عربي بوست

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة افتتاح بطولة كأس آسيا 2019 بين منتخبي الإمارات والبحرين، لحساب المجموعة الأولى، والتي شهدت احتساب الحكم الأردني أدهم مخادمة ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح أصحاب الأرض.

تعادل الإمارات والبحرين في افتتاح كأس آسيا

جاءت المباراة أقل من المستوى المتوقع، خصوصاً في الشوط الأول، الذي غابت عنه فرص التسجيل للمنتخبين، ولم يشكّل أي منهما خطورة حقيقية على مرمى الآخر، وسط حضور جماهيري متوسط.

وتحسن الحال نسبياً في الشوط الثاني، خصوصاً في الربع ساعة الأخيرة منه، بعدما افتتح المنتخب البحريني التسجيل عند الدقيقة 78، عبر اللاعب محمد الرميحي، الذي استفاد من خطأ في دفاع المنتخب الإماراتي، ليسجل أول أهداف البطولة.

الحكم الأردني أدهم مخادمة احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل

وبعد مرور 10 دقائق احتسب الحكم الأردني أدهم مخادمة ركلة جزاء لصالح المنتخب الإماراتي، ترجمها البديل أحمد خليل إلى هدف التعادل، لينتهي اللقاء بهدف لكل منتخب.

وسقطت الكرة أمام مدافع المنتخب البحريني محمد جاسم ولمست يده داخل منطقة الجزاء، ليقرر مخادمة احتساب ركلة جزاء وسط اعتراض لاعبي المنتخب البحريني، ولكن دون جدوى.

ولم يكن بإمكان الحكم الأردني اللجوء لتقنية الـVAR كون الاتحاد الآسيوي قرر الاستعانة بالنظام اعتباراً من دور الثمانية، أي أن ذلك سيتم في سبع مباريات فقط خلال مسيرة البطولة.

في المقابل شهدت المباراة ظهور الحكم المساعد الخامس للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، ووظيفته إعطاء قرار في ما لم يره الحكم والمساعد، حيث يقف بجوار المرمى ويكون رأيه استشارياً للحكم الرئيسي.

مدرب البحرين يعترض على ركلة الجزاء

واعترض التشيكي ميروسولاف سكوب، مدرب منتخب البحرين على احتساب ركلة الجزاء، مؤكداً أنه لم يشاهد لمس لاعبه للكرة داخل منطقة الجزاء.

وقال سكوب إنه راض عن المباراة بشكل عام، بعدما كان منتخب الطرف الأفضل في معظم فتراتها.

600 عارض محترف في حفل الافتتاح

وسبقت المباراة إقامةُ حفل افتتاح كأس آسيا 2019 في مدينة الشيخ زايد الرياضية، وشارك أكثر من 600 عارض محترف من الإمارات ودول أخرى في الحفل، فضلاً عن قارعي الطبول والراقصين وصقور مستمدة من فن الأوريغامي، وقدموا سلسلة من اللوحات الفنية.

وعلى مدار 13 دقيقة، روى العرض، الذي أشرف عليه محمد درويش الزرعوني وأخرجه روشان سومارتشون، قصة «منصور» تميمة البطولة، وهو صبي إماراتي يستمد الإلهام من تحليق الصقور، ويوجه رسالة ترحيب حارة لآسيا وبقية دول العالم.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شاهد.. ركلة جزاء مثيرة للجدل تقود منتخب الإمارات لخطف التعادل مع البحرين في افتتاح كأس آسيا