الأربعاء, 16 يناير 2019

ليفربول يستعد لدفع مبلغ ضخم لضم لاعب تركي لم يُكمل 20 عاماً.. غوارديولا يريده في مانشستر سيتي

عربي بوست

كشفت تقارير صحافية إنكليزية، عن اقتراب نادي ليفربول من إتمام صفقة الموهبة التركية عبد القادر عمر، لاعب خط وسط طرابزون سبور.

ليفربول يريد التركي عبدالقادر عمر

وأكدت صحيفة «mirror«، أن ليفربول بات قريباً للغاية من ضم عمر البالغ من العمر 19 عاماً، الذي يعدّ أحد أفضل المواهب في كرة القدم التركية خلال الموسم الحالي رغم صغر سنه.

وأوضحت الصحيفة أن الـ»ريدز»، ينوي دفع مبلغ 27 مليون جنيه إسترليني لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الانتقالات الشتوية.

وبحسب الصحيفة، فإن الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول معجب باللاعب التركي منذ فترة صعوده للفريق الأول بطرابزون سبور الموسم الماضي، وقد حاول ضمه قبل فترة قصيرة، لكن النادي التركي لم يكن مستعداً للتخلي عنه.

غوارديولا سعى لضم عمر لمانشستر سيتي

وتفوق ليفربول في صراع التعاقد مع الموهبة عمر، على منافسه مانشستر سيتي، الذي يرغب مدربه الإسباني بيب غوارديولا في الحصول على خدماته لتعزيز وسط بطل الدوري الإنكليزي.

وذكرت الصحيفة أن ليفربول يريد عمر ليكون بديلاً للاعب آدم لالانا الذي اقترب من الرحيل عن الفريق، ويمكن أن يغادر في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ولم يلعب لالانا سوى مباراتين فقط مع ليفربول هذا الموسم، لا سيما بعد تكرار إصاباته في الفخذ، ويبدو كلوب متشجعاً لرحيله، بهدف إتاحة مكان في قائمته لعمر.

عمر سيكون أحد عناصر فريق المستقبل في ليفربول

ورغم ذلك يرى كلوب أن عمر سيكون أحد اللاعبين الذين سيشكّلون مستقبل ليفربول على المدى البعيد، لا سيما أنه لا يزال صغيراً في السن، وبإمكانه أن يطوّر قدراته، مع زيادة مشاركاته في المباريات.

ويملك الشاب عمر عقداً مع طرابزون سبور حتى 2022، وتطوّر مستواه كثيراً هذا الموسم، كونه لعب 16 مباراة في الدوري التركي، أحرز خلالها هدفين، وصنع 4 أهداف.

كما لعب 32 مباراة في الموسم الماضي مع طرابزون سبور، سجل فيها 3 أهداف، وصنع 6، وهي أرقام تؤكد أن اللاعب يسير على طريق النجومية.

كذلك مثّل عمر جميع المنتخبات العُمْرية في تركيا، ولديه هدف مع منتخب «تحت 16 عاماً»، وآخر مع منتخب «تحت 17 عاماً»، ومثله مع منتخب «تحت 19 عاماً»، بانتظار ظهوره في المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ليفربول يستعد لدفع مبلغ ضخم لضم لاعب تركي لم يُكمل 20 عاماً.. غوارديولا يريده في مانشستر سيتي