الأحد, 20 يناير 2019

أليغري رفض الفكرة واعتبرها ضرباً من الجنون.. المغربي بن عطية قد يعود إلى ألمانيا بسبب دكة الاحتياط

عربي بوست، مراد حاج

يعاني اللاعب الدولي المغربي المهدي بن عطية، منذ انطلاق الموسم الجاري، قلة مشاركاته مع فريقه يوفنتوس، ما جعله يفكر بجدية في مغادرة النادي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويبدو أن موقف النجم المغربي لم يمر دون جذب انتباه بعض الأندية الأوروبية الكبيرة، فبحسب عدة تقارير إيطالية، فإنّ فريقين ألمانيين يتصارعان للظفر بخدمات المدافع بن عطية، الذي يعرف جيداً أجواء «البوندسليغا».

وذكر موقع le sport الفرنسي، 30 ديسمبر/كانون الأول 2018، نقلاً عن صحيفة corriere dellosport الإيطالية، أنّ ناديي بروسيا دورتموند وشالكه الألمانيَّين يريدان ضم المغربي المهدي بن عطية في الميركاتو الشتوي الجاري، محاولّين بذلك استثمار مشاكل اللاعب المغربي مع فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، والذي أبدى رغبته في مغادرة فريق «السيدة العجوز»، لمعاناته «تسخين» كرسي الاحتياط.

المدافع المغربي يعاني في كرسي احتياط يوفنتوس

ولم يشارك بن عطية، منذ بداية الموسم الجاري (2018 -2019)، إلا في 6 مباريات رسمية مع فريق يوفنتوس، 5 منها في الدوري الإيطالي، وواحدة في دوري أبطال أوروبا، بحيث يفضل مدرب «اليوفي»، ماسيميليانو أليغري، الاعتماد في وسط الدفاع، على الدوليَّين الإيطاليَّين: جورجيو كيلليني وليوناردو بونوشي.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية ذاتها، أن بن عطية يفضل الانضمام إلى بوروسيا دورتموند بدل شالكه، ما يعني تفضيله الغريم التقليدي لناديه السابق في ألمانيا، بايرن ميونيخ.

ويتصدر بروسيا دورتموند ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 42 نقطة من 17 مباراة، بفارق 6 نقاط كاملة عن مُلاحقه المباشر، وحامل لقب الموسم الماضي، بايرن ميونيخ.

وكان المهدي بن عطية، البالغ من العمر 31 عاماً، قد لعب في صفوف بايرن ميونيخ من صيف 2014 إلى صيف 2016، قبل أن يعيره العملاق البافاري إلى يوفنتوس موسماً واحداً (2016-2017)، ثم يبيعه للفريق ذاته في مايو/أيار 2017، مقابل 17 مليون يورو، وبعقد ينتهي في يونيو/حزيران 2020.

المدرب أليغري يعتبر تسريحه ضرباً من الجنون

وعلى الرغم من عدم اعتماده على المدافع المغربي في التشكيلة الأساسية لفريقه، فإن مدرب «اليوفي»، ماسيمليانو أليغري، غير مستعد لتسريح بن عطية في «الميركاتو» الشتوي الحالي.

وعقب نهاية مباراة يوفنتوس مع سامبدوريا، يوم 29 ديسمبر/كانون الأول 2018، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي، أدلى أليغري بتصريح، نقله موقع le 10 sport الفرنسي، قال فيه: «لا أعتقد أنّ بنعطية سيرحل، فهو لاعب مهم. لقد شارك في 6 مباريات، لم يكن ببعضها جيداً، ولكن سيكون من الجنون الاستغناء عنه».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أليغري رفض الفكرة واعتبرها ضرباً من الجنون.. المغربي بن عطية قد يعود إلى ألمانيا بسبب دكة الاحتياط