الأحد, 20 يناير 2019

صحيفة «مدريدية» تختار ميسي أفضل لاعب في العالم.. مودريتش وصيفاً ومركز مفاجئ لرونالدو

عربي بوست

كشفت صحيفة «MARCA» الإسبانية، عن نتائج استفتائها لسنة 2018، الذي اختير فيه ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وأظهرت نتائج الاستفتاء، الذي أجرته الصحيفة لقرائها، حصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على المركز الأول كأفضل لاعب في العالم للعام المنقضي، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ميسي أفضل لاعب في العالم

وتفوّق النجم الأرجنتيني في الاستفتاء على وصيفه الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والحاصل على الكرة الذهبية.

وجاء الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان ثالثاً، بعد المستويات الرائعة التي قدَّمها برفقة منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا، وفريقه أتلتيكو مدريد الإسباني.

رونالدو في المركز الرابع خلف مودريتش وغريزمان

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيبدو أن شعبيته تراجعت في إسبانيا كثيراً مع رحيله عن ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، الصيف الماضي، بعدما وضعه قراء MARCA رابعاً في ترشيحاتهم.

كما جاء الدولي الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خامساً، متفوقاً على الدولي المصري محمد صلاح، المتألق برفقة ليفربول الإنكليزي.

واحتل المركز السابع البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنكليزي، ثم جاء الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني ثامناً، يليه الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام تاسعاً، وخلفه البلجيكي كيفن دي بروين نجم خط وسط مانشستر سيتي الإنكليزي عاشراً.

ميسي تألق في 2018 لكنه لم ينافس على الكرة الذهبية

وحقق ميسي العديد من الإنجازات خلال عام 2018، إذ نال مع برشلونة لقبي الدوري والكأس، كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوريات الأوروبية برصيد 34 هدفاً، وسجل 51 هدفاً بشكل عام برفقة برشلونة ومنتخب بلاده.

ويقدّم الـ «برغوث» الأرجنتيني موسماً رائعاً مع برشلونة، إذ لعب 15 مباراة في الدوري الإسباني، سجل خلالها 15 هدفاً، وصنع 11 هدفاً.

كما ظهر في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، أحرز خلالها 6 أهداف، وصنع هدفاً واحداً، وصنع هدفاً واحداً أيضاً في لقاء كأس السوبر الإسبانية ضد إشبيلية، الذي حسمه برشلونة لمصلحته (2-1).

ورغم ذلك خرج ميسي من السباق على جائزتي الكرة الذهبية وجائزة الـ «فيفا» لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، إذ جاء في المركز الخامس في الجائزتين، بعد أن احتل طوال السنوات العشر الماضية أحد المركزين الأول أو الثاني مع كريستيانو رونالدو.

يشار إلى أن أرقام ميسي التهديفية جعلت برشلونة يتصدر الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام ملاحقه أتلتيكو مدريد، كما صعد متصدّراً لمجموعته في دوري الأبطال، وسيواجه ليون الفرنسي في دور الـ16 بالمسابقة.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
صحيفة «مدريدية» تختار ميسي أفضل لاعب في العالم.. مودريتش وصيفاً ومركز مفاجئ لرونالدو