الأحد, 20 يناير 2019

ملاكم أميركي «مجنون» يستعرض 9 ملايين دولار حصدها في نزال.. كدّسها في سيارة «رولز رويس»!

عربي بوست

استعرض الملاكم الأميركي فلويد مايويذر الأموال التي حصدها من نزاله الاستعراضي الأخير مع الياباني تنشين ناسوكاوا، بطل رياضة «الكيك بوكسينغ»، والذي استمر 140 ثانية فقط.

ونال مايويذر 9 ملايين دولار، لخوضه النزال الذي انتهى بالضربة القاضية، وأثار الكثير من الجدل وردود الفعل، لكون المواجهة أقيمت ضد لاعب ياباني غير محترف في رياضة الملاكمة، وكان الهدف من النزال جمع الأموال بدلاً من تعزيز سمعة الألعاب القتالية.

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر يستعرض 9 ملايين دولار

ونشر مايويذر على حسابه الشخصي في موقع «إنستغرام» مقطع فيديو من داخل سيارته الفارهة من نوع «رولز رويس»، كشف فيها عن وجود حزم ضخمة من عملة «الين» الياباني، ما يعادل 9 ملايين دولار، نظير خوضه نزال ناسوكاوا.

واعتاد الملاكم الأميركي، البالغ من العمر 41 عاماً، التباهي بالأموال الطائلة التي يجنيها من نزالاته ونشرِ صورها على الملأ في شبكات التواصل الاجتماعي.

وظهر مايويذر، قبل عدة أشهر، أمام مبلغ هائل من الأموال المكدَّسة فوق طاولة داخل إحدى طائراته الخاصة، وظهر في صورة أخرى وهو مستلقٍ بجانب سريره ويستمع إلى الموسيقى وحوله ما يزيد على مليون دولار.

الأموال دفعت مايويذر للعودة عن قرار الاعتزال

ورغم أن مايويذر أعلن اعتزاله الملاكمة نهائياً، فإنه عدل عن قراره خوضه نزالين في 2017 و2018 توالياً ضد كونور ماكريغور وناسوكاوا، وحصد بسببهما مزيداً من الأموال.

وقبل مواجهته ماكريغور وناسوكاوا، كان البطل الأميركي يملك سجلاً مميزاً لم يسبقه إليه أحد، لكونه حقق 50 فوزاً في 50 نزالاً خلال مسيرته الاحترافية بالملاكمة، إذ لم يتمكن أحد من هزيمته، كما أنه تُوِّج بـ12 لقباً في 5 أوزان مختلفة.

مليار دولار حصيلة الملاكم الأميركي في مسيرته

وبحسب صحيفة «THESUN» الإنكليزية، فإن مايويذر حصد أكثر من مليار دولار خلال وجوده على حلبات الملاكمة.

بداية الملاكم الأميركي كانت في 1996، لكنه سرعان ما أصبح بطلاً لوزن فئة خفيف الريشة بعد عامين، وهو الأول من بين 12 لقباً موزعة على 5 أوزان مختلفة في الملاكمة.

وبات مايويذر بمنزلة «الدجاجة التي تبيض ذهباً» للقنوات التلفزيونية الأميركية، خلال لقاءاته في الملاكمة مع سجلّه الخالي من الهزائم.

وتصدّر نزالُه في 2015 أمام الفلبيني ماني باكياو حديث العالم، حتى أطلقت عليه وسائل الإعلام «نزال القرن»، وهو الذي مكّن الملاكم الأميركي من حصد مبلغ ضخم وصل إلى 200 مليون دولار.

أكثر من 4 ملايين مشاهد لنزال مايويذر أمام باكياو

وتجاوز هذا النزال، الذي تأجل عدة مرات، حاجز 4.6 مليون مشاهد على القنوات المشفرة، كاسراً الرقم القياسي السابق الذي كان مايويذر طرفاً فيه بالمناسبة أمام المكسيكي أوسكار دي لاهويا، خلال المواجهة التي جرت عام 2007، وتابعها 2.4 مليون مشاهد عن طريق القنوات المشفرة أيضاً.

كما واصل حصد الملايين من الدولارات، وهذه المرة في 2017، عندما أجبر بطل الفنون القتالية المختلطة ماكريغور على خوض مباراة ملاكمة، تابعها الملايين من المشاهدين، علماً أنه كان عائداً من الاعتزال لخوض تلك المباراة بالذات.

وحصل مايويذر على مبلغ 100 مليون دولار من النزال، قبل أن يرتفع المبلغ ليصل إلى نحو 250 مليون دولار، بعد تقاسم العائدات التلفزيونية من اللقاء الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام «نزال المليار دولار».

ومؤخراً، قرر مايويذر العودة من الاعتزال مجدداً، وهذه المرة لمواجهة ناسوكاوا، حيث طرحه أرضاً 3 مرات في الجولة الأولى، ليحصد مبلغ 9 ملايين دولار، ما يعني أنه نال 4.5 مليون دولار في الدقيقة الواحدة، لكون النزال استمر دقيقتين فقط.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ملاكم أميركي «مجنون» يستعرض 9 ملايين دولار حصدها في نزال.. كدّسها في سيارة «رولز رويس»!