الأربعاء, 16 يناير 2019

مشجعو فريق هولندي يجمعون تبرعات لعلاج لاعب تعرض لحادث سير.. ناديه الإسباني تخلى عنه

عربي بوست

قبل 6 أشهر، تعرَّض اللاعب الهولندي ليون دي كوغيل لحادث سير كاد يودي بحياته، وتعرض بسببه لإصابات أنهت مسيرته الكروية، في حين عجز ناديه الإسباني المغمور «كورنيلا» عن توفير فواتير العلاج له.

بسبب ذلك، ازدادت حالة كوغيل النفسية سوءاً، خصوصاً أن التكاليف المطلوبة لاستكمال العلاج ليست كبيرة، لكن ناديه عجز عن توفيرها، في حين لم يكن اللاعب يملك المال الكافي.

مشجعو فريق هولندي يجمعون تبرعات لعلاج اللاعب

إزاء ذلك، نظم مشجعو نادي أوتريخت الهولندي حملة تبرعات لدفع قيمة علاج دي كوغيل، الذي كان قد استهل مسيرته الاحترافية مع الفريق، حيث لعب مع أوتريخت بين عامي 2010 و2015.

وبحسب صحيفة «thesun» الإنكليزية، فإن مشجعي نادي أوتريخت ضربوا مثالاً في الوفاء، إذ بدأوا حملة لجمع تكاليف علاج اللاعب، الذي انتهى مسيرته الكروية بسبب الحادث الذي تعرض له في مالطا.

وأوضحت الصحيفة أن المهاجم الهولندي كافح للحصول على مساعدة من شركات التأمين بتحمّل العلاج، إلا أنه فوجئ بارتفاع التكاليف.

دي كوغيل كاد يفقد حياته بسبب الحادث

وأضافت أن الحادث الذي أُصيب فيه دي كوغيل، كاد يتسبب في وفاته، لكنه نجا منه بأعجوبة، وذلك عقب نقله إلى أحد مستشفيات مالطا، ومنه إلى مدينة أوتريخت بعد 3 أيام، لتلقي العلاج المكثف.

ووصل المقابل المالي الذي جمعه المشجعون في الحملة إلى أكثر من 8400 يورو، علماً أن المهاجم، البالغ من العمر 27 عاماً، دفع مبلغاً كبيراً في وقت سابق، كتكاليف أولية للعلاج.

ونشر عدد من مشجعي أوتريخت تغريدات وتدوينات على شبكات التواصل الاجتماعي، تدعم اللاعب وتؤكد وقوفها إلى جانبه، وكتب أحدهم باسم إحدى روابط المشجعين: «نحن لن ننساك، نحن نريد أن نساعدك في تخفيف الألم وتحمُّل جزء من المصاريف عنك».

إشادة واسعة بتصرف جماهير أوتريخت

وأثارت حملة مشجعي أوتريخت إعجاب وإشادة الصحف الهولندية، التي أبرزت ما فعله المشجعون، رغم أن اللاعب رحل عن النادي قبل 3 سنوات، دافع خلالها عن ألوان 4 أندية أخرى.

ورغم أن النادي الهولندي ليس من كبار أندية هولندا، فإنه الوحيد خارج الثلاثة الكبار «أياكس وأيندهوفن وفينورد»، الذي لم يتذوق طعم الهبوط للدرجة الثانية طوال تاريخه الكروي.

ولعب دي كوغيل في صفوف أوتريخت خلال الفترة من 2010-2015، والتي تخللها خوضه إعارتين مع فينلو وألميري سيتي بهولندا.

وبشكل عام، خاض 46 مباراة مع أوتريخت خلال مسيرته في الدوري الهولندي، أحرز خلالها 8 أهداف، وصنع هدفاً.

وتبقى أفضل فتراته الكروية مع فريق جو أهيد إيجلز بهولندا، والذي مثّله مباشرة بعد رحيله عن أوتريخت من 2015-2018، إذ لعب خلال تلك الفترة في 73 مباراة، أحرز فيها 30 هدفاً، وصنع ثمانية.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مشجعو فريق هولندي يجمعون تبرعات لعلاج لاعب تعرض لحادث سير.. ناديه الإسباني تخلى عنه