الأربعاء, 16 يناير 2019

كاكا: مورينيو والإصابات تسببا برحيلي عن ريال مدريد.. ولن أنسى هذا الموقف الإنساني لرونالدو

عربي بوست

استعاد النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، ذكريات تواجده مع نادي ريال مدريد الإسباني، خلال الفترة من 2009-2013، كاشفاً عن السبب الحقيقي في عدم نجاحه مع النادي الـ»ملكي».

كاكا: مورينيو والإصابات تسببا برحيلي عن ريال مدريد

وقال كاكا خلال تصريحاته عبر برنامج تلفزيوني إسباني بحسب صحيفة MARCA إن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتكرار إصاباته كانا أبرز الأسباب وراء عدم وضع بصمته مع ريال مدريد خلال تلك الفترة.

وبعد تألقه مع ميلان في الملاعب الإيطالية، فضّل كاكا الانضمام لريال مدريد عام 2009، لكنه عانى من قلة الظهور في المباريات، بسبب عدم قناعة المدرب مورينيو بمستواه، علاوة على إصاباته المتكررة.

وشارك كاكا مع ريال مدريد في 85 مباراة فقط بـ»الليغا» خلال 4 مواسم، وهو رقم يبرز بشكل فعلي عدم نجاحه مع الفريق.

وأوضح النجم البرازيلي، أنه كان يطمح لتحقيق النجاح مع ريال مدريد كما فعل مع ميلان، لكن مشكلته كانت مورينيو والإصابات، وفقاً لتعبيره.

وأضاف: «عانيت كثيراً من الإصابات خاصة في الفخذ خلال الموسم الأول مع ريال مدريد، وبعد التعافي اصطدمت بعدم قناعة مورينيو بمستواي».

مورينيو رفض منح كاكا فرصاً كافية للمشاركة

وتابع: «قضيت 3 سنوات وأنا أحاول إقناع مورينيو بمنحي المزيد من الفرص، لكنه كان يختار لاعبين آخرين على حسابي، الأمر متعلق فقط باختلاف وجهات النظر وأنا أحترمها».

وبيّن أن علاقته بمورينيو جيدة، إذ تقابل معه في مانشستر يونايتد خلال إحدى المناسبات، ومكث معه في نفس الفندق وتحدثا ساعتين، واصفاً إياه بـ»المدرب الذكي» خاصة فيما يتعلق بتعامله في المؤتمرات الصحافية.

وأشار إلى أن قرار رحيله عن ريال مدريد، جاء بعدما أخبره المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه خارج حساباته في موسم 2013-2014، وهو ما دفعه للمغادرة.

ولعب كاكا مع ميلان فترة أخرى بعد رحيله عن ريال مدريد، مدتها موسم واحد فقط، قبل أن ينضم لصفوف أورلاندو سيتي الأميركي خلال الفترة من 2014-2017، وهي الفترة التي تخللها لعبه معاراً لساو باولو في الدوري البرازيلي.

كاكا أكد أزمات مورينيو مع النجوم

وجاء حديث كاكا عن دور مورينيو في رحيله عن ريال مدريد بعد أيام من قرار نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بإقالته من منصبه بسبب سوء النتائج، وخلافاته المتكررة مع نجوم الفريق.

ودخل مورينيو في مناكفات مستمرة مع النجم الأول لمانشستر يونايتد، الدولي الفرنسي بول بوغبا، الذي ظل حبيساً لدكة البدلاء في الأسابيع التي سبقت إقالة مورينيو.

وبمجرد رحيل مورينيو وتعيين النرويجي أولي غونار سولسكاير لتدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت، تألق بوغبا بشكل لافت وسجل أربعة أهداف في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق، وصنع ثلاثة أهداف.

موقف إنساني لرونالدو لا ينساه كاكا

وانتقل كاكا، اللاعب الفائز بالكرة الذهبية عام 2007 للحديث عن زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكداً أنه لاعب مميز ومتواضع، بعكس ما يراه الكثيرون.

واستذكر موقفاً لرونالدو خلال فترة تواجد ريال مدريد في معسكر خارجي بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، إذ حرص رونالدو على شراء 15 هاتفاً محمولاً جديداً وقام بتوزيعها على العاملين في النادي.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كاكا: مورينيو والإصابات تسببا برحيلي عن ريال مدريد.. ولن أنسى هذا الموقف الإنساني لرونالدو