الأربعاء, 16 يناير 2019

بطل ملاكمة أميركي يعود من الاعتزال ليفوز بـ9 ملايين دولار في 140 ثانية فقط! (فيديو)

عربي بوست، رويترز

عاد الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من الاعتزال فترةً قصيرةً، ليحقق انتصاراً مربحاً في مباراة استعراضية للملاكمة على لاعب الكيك بوكسينغ الياباني تينشين نازوكاوا، وليثبت أنه يبذل جهداً أكبر لزيادة رصيده المصرفي بدلاً من الاهتمام بسمعة الألعاب القتالية.

وطرح مايويذر منافسه الياباني، البالغ من العمر 20 عاماً، والذي لم يخسر خلال مسيرته في الكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة، أرضاً 3 مرات خلال الجولة الأولى، قبل أن يُجهز عليه الملاكم الأميركي فلويد مايويذر سريعاً.

وتصدَّر النزالُ فعاليات ليلة رأس السنة، التي تروجها شركة ريزين، وهي واحدة من أسرع المؤسسات الآسيوية نمواً في الترويج للفنون القتالية المختلطة، بقاعة سايتاما سوبر أرينا.

وكانت المباراة بالنسبة الملاكم الأميركي فلويد مايويذر أكثر من كونها مباراة للترفيه وإمتاع الجماهير، حيث لمَّح مايويذر (41 عاماً)، على حسابه بموقع إنستغرام، بأنه سيحصل على 9 ملايين دولار مقابل مشاركته في النزال المكون من 3 جولات.

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر يحقق مبلغاً خيالياً في أقل من 3 دقائق!

ووفقاً للأرقام المعلنة، فإن الملاكم الأميركي فلويد مايويذر كان سيحصل على أكثر من 140 ألف يورو عن كل ثانية فوق الحلبة. وكان سيلعب النزال في 3 جولات، مدة كل واحدة منها 3 دقائق، بواقع 180 ثانية لكل جولة، وهو ما يعني أن البطل الأميركي كان سيجني 77 مليون يورو تقريباً إذا خاض كل ثواني النزال، لكنه حسم اللقاء فقط في 140 ثانية.

ويُعتبر الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من أساطير الملاكمة، وخاض 50 نزالاً في مسيرته الاحترافية بالملاكمة، فاز بجميعها، ولم يُهزَم قط. أما نازوكاوا، فيبلغ من العمر 20 عاماً، ويعتبر من الأبطال الصاعدين في رياضة الكيك بوسينغ.

تجدر الإشارة إلى أن نتيجة هذه المباراة لن يكون لها أي تأثير على سجلات اللاعبين، لكونها غير مسجلة في الملاكمة أو الكيك بوسينغ.

وأثار فوز الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في أغسطس/آب 2017، على الأيرلندي كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، تكهنات بشأن انتقاله إلى الفنون القتالية، لكن المباراة التي نظمتها «ريزين» اقتصرت على اللكمات.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بطل ملاكمة أميركي يعود من الاعتزال ليفوز بـ9 ملايين دولار في 140 ثانية فقط! (فيديو)