مانشستر سيتي يعرض 60 مليون يورو لضم لاعب جزائري.. غوارديولا وصفه بـ”المذهل”

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/28 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/28 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Ligue 1 - Olympique Lyonnais v AS Monaco - Groupama Stadium, Lyon, France - December 16, 2018 Lyon's Houssem Aouar celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Emmanuel Foudrot

كشفت تقارير صحافية إنكليزية عن رغبة مانشستر سيتي في ضم لاعب الوسط الجزائري الأصل حسام عوار، من نادي ليون الفرنسي، مقابل 60 مليون يورو، وسط اهتمام من أندية أخرى به، على غرار ليفربول.

مانشستر سيتي يعرض 60 مليون يورو لضم لاعب جزائري

ووفقاً لشبكة skysports، فإن إدارة نادي مانشستر سيتي رصدت مبلغ 60 مليون يورو للتعاقد مع حسام عوار، البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يجيد اللعب في مركزي خط الوسط والجناح الأيسر.

وأضافت الشبكة، أن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يبدو مصمماً على جلب حسام عوار إلى صفوف "السيتيزين"، لتعزيز قدرات الفريق الهجومية، خصوصاً أن اللاعب يتميز بالمهارة والسرعة، ويعتبر من أفضل المواهب في الكرة الأوروبية حالياً.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى لاعب وسط مميز، بسبب تقدم سن البرازيلي فيرناندينيو، وحاول حامل لقب الدوري الإنكليزي، خلال الصيف الماضي، ضم الإيطالي جورجينيو من نابولي، لكن اللاعب فضّل الانتقال إلى تشيلسي.

غوارديولا أشاد بـ "عوار" ووصفه بأنه لاعب مذهل

وكان غوارديولا أبدى إعجابه الشديد بـ "عوار" عقب مباراة مانشستر سيتي أمام ليون في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ووصفه باللاعب المذهل.

وقال مدرب برشلونة الأسبق: "إنه لاعب هادئ جداً عندما تكون الكرة معه، ويملك مزايا فنية عالية".

من جانبه، أكد حسام عوار رغبته في اللعب يوماً ما تحت إشراف الإسباني بيب غوارديولا، وقال في تصريحات لراديو "مونت كارلو"، إن الاسباني "مدرب رائع، ولديه طريقته المميزة في تحفيز اللاعبين".

وخسر مانشستر سيتي في المباراتين الأخيرتين بالدوري الإنكليزي أمام ليفربول وليستر سيتي، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن "الريدز" المتصدر.

وقد يعجّل هذا التراجع في نتائج مانشستر سيتي بإبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، خصوصاً في خط الوسط، مع استمرار تراجع مستوى فيرناندينيو، الذي يبلغ من العمر 33 عاماً.

وشارك حسام عوار مع ليون خلال الموسم الحالي، في 24 مباراة بجميع المسابقات، سجل فيها 6 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وهو معدل ممتاز للاعب وسط يميل إلى الدفاع أكثر من الهجوم.

حسام عوار كان مرشحاً لحصد جائزة "كأس كوبا"

يُذكر أن حسام عوار كان من بين المرشحين للفوز بجائزة "كأس كوبا"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب واعد في العالم، والتي حصدها الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

ولم يحسم اللاعب، البالغ من العمر 20 عاماً، أمره في تمثيل فرنسا التي وُلد فيها ويحمل جنسيتها، أو الجزائر، بلده الأصلي، في ظلّ مساعٍ جزائرية مستمرة لإقناعه بالدفاع عن ألوان "محاربي الصحراء".

ولمح حسام عوار، مؤخراً، بنيته الدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي الأول في المستقبل، علماً أنه لعب مع منتخبي تحت 17 و21 عاماً، للبلد الأوروبي.

وقال "عوار" في تصريح لقناة RMC Sport الفرنسية، إنه يفضّل الفوز بمسابقة كأس العالم على التتويج بجائزة الكرة الذهبية بالمستقبل، في إشارة تؤكد عزمه اللعب مع المنتخب الفرنسي.

وكان جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أكد رغبته في الاستعانة بحسام عوار، لتعزيز خط وسط "محاربي الصحراء"، وطلب من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محاولة إقناع اللاعب الشاب باللعب مع منتخب بلده الأصلي.

 

تحميل المزيد