الغاني آسامواه جيان يعلن إفلاسه: لا أملك سوى 750 دولاراً!

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/27 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/28 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
Ghana national soccer team captain Asamoah Gyan (C) attends a training session at the Dunas Arena soccer stadium in Natal June 15, 2014. Ghana will face United States on June 16. REUTERS/Toru Hanai (BRAZIL - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP)

أعلن لاعب منتخب غانا لكرة القدم آسامواه جيان إفلاسه، مشيراً إلى أنه لم يتواصل مع زوجته وأولاده منذ أكثر من 4 أشهر.

وكان لاعب قيصري سبور التركي، واحداً من أعلى لاعبي العالم دخلاً في السنوات الماضية، لكن يبدو أنه بدد ثروته إلى درجة أنه لم يعد قادراً على الإنفاق على عائلته.

بعدما كان راتبه يتجاوز 285 ألف دولار أسبوعياً، صار الآن لا يملك في حسابه إلا 750 دولاراً!واقعة غريبة لأحد اللاعبين الأعلى سعراً قبل أن يشهر إفلاسه …

Gepostet von ‎عربي بوست‎ am Freitag, 28. Dezember 2018

إفلاس آسامواه جيان.. "ثروته" 750 دولاراً!

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، فإن إفلاس آسامواه جيان جاء بسبب عدم تلقي مستحقاته المالية من قيصري سبور، مشيرةً إلى أنه لا يملك في حسابه البنكي سوى حوالي 750 دولار أميركي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، يتلقى راتباً أسبوعياً يتجاوز الـ 285 ألف دولار عندما دافع عن إلوان شنغهاي SIPG الصيني بين عامي 2015 و2017، قبل أن يتعرض لأزمة مالية حادة.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن جيان لم يتحدث إلى زوجته أو أيٍ من أولاده الثلاثة منذ أغسطس/آب 2018، بل إنه لم يتصل بهم للتهنئة بالكريسماس الذي يقضيه عادةً برفقتهم، ما أشعر عائلته بالقلق على مصيره خلال الأزمة التي يعيشها.

من جانبه، سأل موقع MyNewsGh.com قائد المنتخب الغاني ما إذا كان يملك أموالاً بحسابات مصرفية في الدول التي سبق له العمل فيها، لكنه أكد أنه لا يملك سوى حساباً بنكياً شبه خالٍ من النقود في تركيا التي يقيم فيها حالياً.

حصل على مبالغ طائلة في الإمارات والصين

ومنذ سطوع نجمه مع سندرلاند الإنكليزي في بداية مسيرته الكروية، قرر جيان الانتقال إلى الخليج بدلاً من الاستمرار في أوروبا لجني أكبر قدرٍ ممكن من المال؛ ففي سن 25 عاماً كان يجني أكثر من ربع مليون دولار أسبوعياً عندما دافع عن ألوان العين الإماراتي الذي سجّل له 123 هدفاً بين 2012 و2015.

وقبل إفلاس آسامواه جيان بأربع سنوات، وتحديداً في العام 2015، انتقل إلى شنغهاي SIPG الذي ينافس في الدوري الصيني، قبل أن يعود إلى الإمارات مجدداً للدفاع عن ألوان أهلي دبي في موسم 2016/2017. 

وفي الموسم الماضي، انتقل اللاعب الغاني إلى قيصري سبور الذي لم يشارك معه سوى في 9 مباريات سجل خلالها هدفاً يتيماً.

دعم أميركا على حساب المغرب، وأثار أزمة في مصر.. إرث آل الشيخ الرياضي

تسبب في "فشل" السعودية بكأس العالم، ودعم أميركا على حساب المغرب، وأثار أزمة في مصر غيرت وجه الرياضة بها!ماذا ننتظر من تركي آل الشيخ تاليًا؟!

Gepostet von ‎عربي بوست‎ am Freitag, 28. Dezember 2018