مغربيان وجزائري مهددون بالطرد من نادي شالكه الألماني.. استخدامهم اللغة الفرنسية سبَّب أزمة داخل الفريق

لاعبان مغربيان وجزائري مهددون بالطرد من نادي شالكه لأنهم أحدثوا انقساماً داخل غرفة تغيير الملابس من خلال تشكيلهم لـ"لوبي" خاص بالمتحدثين بالفرنسية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/27 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/27 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش

يعيش نادي شالكه الألماني لكرة القدم أزمةً داخلية غير معلنة، أثَّرت بشكلٍ سلبيٍّ واضح على نتائج الفريق في مسابقة الدوري المحلي "البوندسليغا" للموسم الجاري، ما استدعى تدخلاً عاجلاً من إدارة النادي لإعادة تشكيلة المدرب دومينيكو تيديسكو إلى الطريق الصحيح المؤدي إلى تحقيق أهداف النادي، التي وضعت قبل بداية الموسم.

وبحسب صحيفة bild  الألمانية، فإنَّ مسؤولي شالكه بحثوا عن سبب تراجع أداء الفريق، ثم حدَّدوا قائمة "المتهمين" بالتسبب في هذه الأزمة. ويتعلق الأمر باللاعبين المتحدثين باللغة الفرنسية داخل النادي.

وأوضحت الصحيفة الألمانية ذاتها، الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري،  ونقله عنها موقع  footmercato الفرنسي، أنَّ اللاعبين المتحدثين باللغة الفرنسية قد أحدثوا انقساماً داخل غرفة تغيير الملابس لنادي شالكه، من خلال تشكيلهم لجماعة صغيرة شبيهة بـ "لوبي" خاص بهم، ما أثر على نوعية أداء ونتائج الفريق في الموسم الكروي الجاري (2018-2019).

وقصْدَ إزالة أسباب الأزمة، كشفت bild أنَّ نادي شالكه يعتزم التخلص من "المتهمين" عبر "بيعهم" في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، في يناير/كانون الثاني القادم.

ويتعلق الأمر بكل من اللاعبَيْن الدوليين المغربيين أمين حارث وحمزة منديل، والجزائري نبيل بن طالب، والسنغالي ساليف ساني، بالإضافة للفرنسي بنجامين ستامبولي.

حارث وبن طالب نشآ بفرنسا.. ومنديل وُلد من أب إيفواري

وليس غريباً أن اللاعبين العرب الثلاثة يتحدثون باللغة الفرنسية، حيث ولد ونشأ أمين حارث ونبيل بن طالب بفرنسا، فيما ولد حمزة منديل بمدينة الدار البيضاء المغربية من أب إيفواري و أم مغربية، وقد نشط ضمن نادي ليل الفرنسي منذ عام 2016، قبل الانتقال إلى شالكه الألماني في الصيف الماضي.

ويحتل فريق شالكه المركز الـ13 في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الجاري، برصيد 18 نقطة، بعد اكتفائه بـ5 انتصارات مقابل 9 هزائم كاملة و3 تعادلات، ما يجعله بعيداً كل البعد عمَّا كان مخططاً له، والمتمثل في احتلال إحدى المراتب الأربع الأولى المؤهلة للمشاركة في نسخة الموسم القادم لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بحيث يتواجد على بعد 13 خطوة عن المركز الرابع الذي يحتله نادي لايبزيغ (31 نقطة).

تألق أوروبي لافت مُخالف للمشوار المحلي السيئ

وبخلاف مشواره السيئ في الدوري الألماني، فإنّ نادي شالكه تألق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري، بتأهله إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة، بعد احتلاله للمرتبة الثانية للمجموعة الرابعة، وراء المتصدر بورتو البرتغالي، ومتقدماً على غلطة سراي التركي، ولوكوموتيف موسكو الروسي، بفضل 3 انتصارات وتعادلين، مقابل هزيمة واحدة فقط. وسيواجه شالكه في الدور ثمن  النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

تحميل المزيد