ميسي يغيب عن قائمة الهدافين «الأكثر حسماً» في أوروبا.. صلاح يتفوق على رونالدو، والصدارة لنجم «الكالتشيو»

على الرغم من تألقه اللافت منذ بداية الموسم الجاري، رفقة ناديه برشلونة الإسباني فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليس هو المهاجم الأكثر حسماً في أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/26 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/26 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
ميس يغيب عن قائمة الهدافين الأكثر حسماً

على الرغم من تألقه اللافت منذ بداية الموسم الجاري، رفقة ناديه برشلونة الإسباني، وعودته لصناعة الحدث الرياضي العالمي في الفترة الأخيرة بفضل أهدافه الكثيرة والجميلة، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليس هو المهاجم الأكثر حسماً في أوروبا، كما أنه لا يتواجد حتى ضمن قائمة الهدافين الأكثر حسماً ، بحسب دراسة أعدها موقع عالمي متخصص في إحصائيات رياضة كرة القدم.

ونشر موقع besoccer العالمي، يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قائمة الهدافين الـ 15 الأكثر حسماً في أوروبا خلال الموسم الكروي الجاري (2018-2019)، التي يعتمد في إعدادها على أهمية الأهداف المسجلة من طرف اللاعب خلال اللقاءات التي خاضها رفقة فريقه في الدوريات المحلية، أي بحسب عدد الأهداف التي سمحت للنادي بالتقدم في المباراة أو تعديل النتيجة.

نجم جنوة في الصدارة

وتصدر القائمة البولندي بيايتك، نجم نادي جنوة، وهداف الدوري الإيطالي، الذي سجل 13 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي، 10 منها كانت حاسمة، حيث منح التقدم لفريقه في 7 مباريات وعادل النتيجة في 3 لقاءات أخرى.

وجاء في المركز الثاني الأوروغوياني كريستيان ستواني، مهاجم نادي جيرونا الإسباني، الذي منح التقدم لفريقه في 7 مناسبات وعادل النتيجة في مباراتين اثنتين، فيما سجل هدفين آخرين دون أي تأثير على مجريات اللقاءات.

وعلى الرغم من أن النجم المصري محمد صلاح قد منح التقدم لفريقه ليفربول في 9 مباريات للدوري الإنكليزي الممتاز، فإن الهدفين الآخرين اللذين سجلهما في مسابقة البريميرليغ لم يكن لهما أي تداعيات على نتائج المباريات، ما جعل "الفرعون الصغير" يحتل المركز الثالث في هذه القائمة المميزة.

حضور قوي لمهاجمي الدوري الإيطالي

وتواجد في المرتبة الرابعة الأرجنتيني ماورو إيكاردي، نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي وقّع 8 أهداف حاسمة في مسابقة "الكالتشيو" الموسم الجاري، 7 منها منحت التقدم للإنتر وهدف آخر عادل به النتيجة، مقابل هدف واحد دون تأثير.

ويُلاحظ حضور قوي لمهاجمي الدوري الإيطالي في  المراكز المتقدمة للقائمة، بحيث بالإضافة لبياتك الأول وإيكاردي الرابع، فقد احتل المرتبة الخامسة الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي سجل هو الآخر 8 أهداف حاسمة لكن 6 منها منحت التقدم، والاثنين الآخرين عادل بهما النتيجة.

رونالدو ونيمار يتقاسمان المرتبة السادسة

وتقاسم النجمان العالميان، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي) المركز السادس بـ7 أهداف حاسمة لكل واحدٍ منهما، منحا بفضل 6 منها التقدم لفريقيهما، وعادلا بهدف آخر نتيجة مباراة واحدة، فيما سجل كلاهما 4 أهداف آخرى دون أي تأثير على نتائج المباريات.

وكانت المفاجأة إذن غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة ،عن "قائمة الـ15" رغم تصدره ترتيب مسابقة "الليغا" والدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بحيث كانت الأهداف الـ15 التي سجلها منذ بداية الموسم الجاري غير حاسمة في التأثير على نتائج النادي الكاتالوني في الدوري الإسباني.

تحميل المزيد