مفاوضات لإقامة مواجهة ثأرية بين نورمحمدوف وماكغريغور.. والبطل الروسي يوافق، لكنه يطلب مبلغاً خيالياً

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/26 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/26 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
nurmagomedov VS mcgregor

تلوح في الأفق فكرة مواجهة ثأرية بين نورمحمدوف وماكغريغور وهو ما يترقبه عشاق الفنون القتالية المختلطة على أحرّ من الجمر، بعد مرور نحو شهرين على النزال المثير بينهما في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأكدت صحيفة MARCA الإسبانية وجود مستجدات لعشاق الفنون القتالية، في ظلِّ حرص ماكغريغور على إقامة مباراة ثأرية، أمام البطل الحالي حبيب نورمحمدوف، كما صرَّح في مرات سابقة.

مواجهة ثأرية بين نورمحمدوف وماكغريغور

وأوضحت الصحيفة أن إدارة المصارعة UFC ترغب في تنظيم موقعة ثأرية بين الثنائي الأشهر في الفنون القتالية خلال الفترة الأخيرة، إلا أن البطل الروسي طلب مبلغاً ضخماً نظير إقامة مباراة أخرى مع خصمه الأيرلندي.

وقال والد حبيب نورمحمدوف إنهم اقترحوا عليهم الحصول على مبلغ 15 مليوناً لإقامة النزال، إلا أنه طلب ضعف المبلغ، أي 30 مليون دولار، لإجراء مواجهة أخرى ضد ماكغريغور.

وأضاف: "هناك أبطال آخرون يرغبون في مواجهة حبيب نورمحمدوف، أمثال داستين بوارييه وتوني فيرغسون، إنهم يستحقون الفرصة".

نورمحمدوف وماكغريغور ينتظران العقوبة بعد شجارهما الأخير

ورغم ذلك فإن البطلين نورمحمدوف وماكغريغور لا يزالان ينتظران موعد 29 يناير/كانون الثاني المقبل، وهو التاريخ الذي ستُعلن فيه العقوبة النهائية التي فرضتها لجنة "نيفادا" الرياضية عليهما، بعد النزال الذي جرى بينهما في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحسم حبيب نورمحمدوف وقتَها اللقاء أمام ماكغريغور، بعدما أجبر خصمه على الاستسلام، قبل أن تندلع مشاجرة كبيرة بين طاقِمَي الطرفين، إذ قفز الأول إلى خارج الحلبة لمهاجمة الطاقم التدريبي للخَصم بشكل غريب، في الوقت الذي تعرَّض فيه الأيرلندي للضرب على يد مرافقي البطل الروسي داخل الحلبة.

وتعرَّض البطلان لغرامة مالية عقب نهاية النزال، وإيقاف إلى أجل غير مسمى، لحين حسم العقوبات بحقهما، والمقرر الكشف عنها الشهر المقبل.

محمدوف حصل على نصف مكافأة الفوز على ماكغريغور

ولا يزال حبيب نورمحمدوف لم يحصل على النصف الثاني من مكافأته البالغة مليوناً و600 ألف جنيه إسترليني، بعد حجز إدارة UFC المبلغ بالكامل في بداية الأمر، قبل أن يأخذ نصف المبلغ، بعد جلسة استماع بعد أيام من المواجهة.

ولم يسبق لحبيب نورمحمدوف الخسارة في بطولة العالم للوزن الخفيف؛ إذ فاز 27 مباراة، بينما خسر ماكغريغور 4 مرات، مقابل انتصاره في 21 مباراة، ويعدُّ أحد أكثر المقاتلين شعبية في الفنون القتالية المختلطة، لا سيما أنه دخل تاريخها من أوسع الأبواب، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (الريشة والخفيف).

 

 

 

تحميل المزيد