بينهم عراقي عمره 18 عاماً.. 10 لاعبين شباب انتظِروهم في كأس آسيا 2019

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 22:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 22:37 بتوقيت غرينتش
Mohanad Ali

ستكون بطولة كأس آسيا 2019 التي تقام في دولة الإمارات، مناسبة مثالية لظهور بعض الوجوه الجديدة مع المنتخبات المشاركة، التي تعوّل على تلك الأسماء الشابة لتقديم نتائج جيدة في البطولة التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات.

في كل نسخة من بطولة كأس آسيا تبرز أسماء للاعبين لم يكونوا معروفين، لتسهم في تعرّف العالم عليهم، وانتقالهم إلى أندية أكبر من تلك التي كانوا يدافعون عن ألوانها.

في النسخة الأخيرة للبطولة التي أقيمت في أستراليا، كان سيردار أزمون يتلمّس أولى خطواته مع المنتخب الإيراني، ولم يكن قد تجاوز العشرين من عمره، ونجح في تسجيل هدفين وتقديم مستويات جيدة، لينتقل للعب في الدوري الروسي.

لم يغب أزمون عن المنتخب الإيراني الأول منذ ذلك الحين، وشارك معه في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وسط توقعات بانتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية الكبيرة إن استمر أداؤه في التصاعد.

10 لاعبين شباب انتظروهم في كأس آسيا 2019

موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعدَّ قائمة من 10 لاعبين واعدين، يُنتظر تألقهم في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

نغوين كوانغ هاي – فيتنام

يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في فيتنام، رغم صغر سنه، حيث تألق خلال العام الماضي مع منتخب بلاده لفئة الشباب، وحجز لنفسه مكاناً ثابتاً في تشكيلة المنتخب الأول.

يلعب كوانغ هاي في خط الوسط، ويمتلك مهارة فنية عالية وقدرة على المراوغة والتسديد من مسافة بعيدة بالقدم اليسرى، ويُتوقع أن يكون لاعباً مؤثراً في البطولة مع منتخب فيتنام.

عبدالرحمن غريب – السعودية

خطف لاعب الوسط الموهوب الأضواء مع النادي الأهلي خلال الموسمين الأخيرين، وبفضل ذلك استدعاه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي الأول.

يبلغ غريب من العمر 21 عاماً، ورغم ذلك يُنتظر أن يكون لاعباً مؤثراً مع المنتخب السعودي في البطولة، وقد تكون بوابة بالنسبة للاعب الواعد للاحتراف في الملاعب الأوروبية.

هوانغ إن بيوم – كوريا الجنوبية

حتى قبل عدة أشهر فقط لم يكن هوانغ إن بيوم معروفاً في كوريا الجنوبية، كونه يلعب مع فريق في دوري الدرجة الثانية، إلا أن عام 2018 كان ناجحاً بالنسبة للاعب الشاب بعد تألقه مع منتخب بلاده للشباب.

قاد إن بيوم المنتخب الكوري الجنوبي لحصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وهو ما كفل له مكاناً أساسياً في تشكيلة المنتخب الأول بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو.

مهند علي – العراق

يمتلك اللاعب العراقي البالغ من العمر 18 عاماً موهبة كبيرة، تبشّر بمستقبل كبير للاعب نادي الشرطة، الذي يسدد بكلتا القدمين، ويملك صفات المهاجم القناص، حيث سجل خلال الموسم الماضي 17 هدفاً في الدوري العراقي.

شارك مهند علي في بطولة الاتحاد الآسيوي لأقل من 14 عاماً في عام 2014 وسجل ستة أهداف أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة، ومنذ عام 2017 يدافع عن ألوان المنتخب الأول، وسجل معه خمسة أهداف.

ريتسو دوان – اليابان

يبلغ من العمر 20 عاماً، ويلعب لصالح نادي غرونيغين الهولندي، ويُنظر إليه في اليابان باعتباره أحد أفضل المواهب الشابة في البلد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس آسيا (4 مرات).

ويلعب دوان في خط الوسط، ويمتلك مواصفات عديدة تجعله مرشحاً بقوة للتألق في بطولة كأس آسيا 2019، ومساعدة المنتخب الياباني في رحلة استعادته اللقب الذي توّج به في نسخة عام 2011، قبل أن ينتزعها منه المنتخب الأسترالي عام 2015.

بسام هشام – قطر

يعتبر أحد أبرز مواهب الكرة القطرية في السنوات الأخيرة، إذ أعاره نادي الريان لسلتا فيغو الإسباني، ثم نادي يوبين البلجيكي، قبل أن يعود للدوري القطري مع الريان، لينتقل بعد ذلك إلى نادي الدحيل.

يمكن لهشام اللعب في أكثر من مركز، إذ يتواجد أحياناً كظهير أيسر وفي أحيان أخرى يجيد في مركز لاعب الوسط، وهو ما أكسبه فرصة التواجد مع المنتخب القطري الأول في كأس آسيا 2019.

دوستونبيك خامداموف – أوزبكستان

برز اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً مع منتخب أوزباكستان للشباب، وفاز عام 2015 بجائزة أفضل لاعب شاب في قارة آسيا، وساهم بفوز منتخب بلاده بكأس آسيا تحت 16 عاماً، عام 2012، وكأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً، العام الحالي.

تألُّق خامداموف دفع نادي إنجي ماخاشكالا الروسي للتعاقد معه، ويمكن أن يلعب دور البطولة مع المنتخب الأوزبكي في كأس آسيا 2019، لكن هذه المرة مع المنتخب الأول.

سوباشاي جايدد – تايلاند

يتمتع جايدد بقدرات فنية عالية رغم خبرته القليلة، إذ يبلغ من العمر 20 عاماً، وانضم للمنتخب التايلاندي الأول خلال العام الحالي 2018، بعد تألقه مع منتخبات البلد الآسيوي على صعيد الشباب والناشئين.

خلفان مبارك – الإمارات

برز خلفان مبارك بشكل كبير خلال الموسمين الأخيرين عقب انضمامه لنادي الجزيرة، حيث يلعب في مركزي الجناحين، ويعوّل عليه كثراً المنتخب الإماراتي لتقديم عروض قوية في البطولة التي تقام على أرضه.

عدي الدباغ – فلسطين

تألق المهاجم الشاب، عدي الدباغ مع منتخب فلسطين الأولمبي تحت 23 عاماً، ونال فرصة الانضمام للمنتخب الأول بقيادة المدرب الجزائري نور الدين ولد علي.

في بداية عام 2018 خاض عدي الدباغ أول مبارياته الدولية مع المنتخب الأول، وفي نهاية العام حصل على فرصة المشاركة في كأس آسيا 2019، ويتوقّع أن يكون لاعباً مؤثراً في تشكيلة الـ "فدائي" خلال البطولة.

 

علامات:
تحميل المزيد